تراجع أسعار النفط أكثر من 2 فى آسيا بعد الاتفاق مع إيران
آخر تحديث 12:09:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع أسعار النفط أكثر من 2% فى آسيا بعد الاتفاق مع إيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع أسعار النفط أكثر من 2% فى آسيا بعد الاتفاق مع إيران

سنغافورة - أ ف ب

سجلت أسعار النفط صباح الاثنين تراجعا فى آسيا أول منطقة بدأت فيها المبادلات، اليوم، غداة إبرام الاتفاق بين القوى الكبرى وإيران إحدى الدول الكبرى المنتجة للنفط، لاحتواء البرنامج النووى لطهران.وانخفض سعر برميل البرنت 2.51 دولار ليبلغ 108,54 دولارات، بتراجع نسبته 2.26%، اما سعر النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، فقد تراجع 89 سنتا ليصل إلى 93.95دولارا (أقل بـ1%) وبعد خمسة أيام من المفاوضات الشاقة أعلنت إيران والقوى الكبرى مساء السبت اتفاقا توافق فيه الجمهورية الإسلامية على الحد من برنامجها النووى، مقابل تخفيف فى العقوبات الاقتصادية.ويمهد الاتفاق لمرحلة جديدة من المفاوضات الت تتعلق بصلب الموضوع لمدة ستة أشهر، ويشتبه الغربيون وإسرائيل بأن طهران تخفى شقا عسكريا وراء برنامجها المدنى، بينما تنفى طهران ذلك، وتتابع أسواق النفط منذ أيام باهتمام كبير المفاوضات فى جنيف. وقال محللون إن الاتفاق يمكن إن يؤدى فى نهاية المطاف إلى رفع الحظر عن الصادرات النفطية لإيران، وإلى عودة مليون برميل إضافى إلى الأسواق يوميا.ويرى المحللون إن الأسعار الحالية للنفط تشمل زيادة تتراوح بين خمسة وعشرة دولارات، بسبب المشكلة الإيرانية والاضطرابات الجيوسياسية التى تؤدى إليها فى الشرق الأوسط. لكن فيكتور شوم المدير فى مجموعة "آى اتش اس بورفين اند غيرتز" فى سنغافورة قال الاثنين إن "تأثير الاتفاق على العرض العالمى للنفط سيكون محدودا" فى الأمد القصير "لأن الجزء الأكبر من العقوبات سيبقى".ويؤكد الخبراء أيضا إن ارتفاعا فى الصادرات الإيرانية إذا رفعت العقوبات عن هذا القطاع، يمكن يتم فى مقابله خفض فى الصادرات السعودية، وإيران والسعودية عضوان فى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك). وقال ستيوارت ايف من مجموعة "او ام فايننشال تايمز" لوكالة داو جونز نيوزواير، إن الاتفاق "لا يعنى أننا سنشهد تدفقا لكميات كبيرة من النفط فى الأسواق، لأن إيران عضو فى أوبك، وأى زيادة فى كميات النفط الإيرانى ينبغى أن تتم فى إطار نظام الحصص".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أسعار النفط أكثر من 2 فى آسيا بعد الاتفاق مع إيران تراجع أسعار النفط أكثر من 2 فى آسيا بعد الاتفاق مع إيران



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates