مصر تستضيف المؤتمر الـ 89 لدول أوابك السبت المقبل
آخر تحديث 12:41:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تستضيف المؤتمر الـ 89 لدول "أوابك" السبت المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تستضيف المؤتمر الـ 89 لدول "أوابك" السبت المقبل

القاهرة - محيي الكردوسي

تستضيف مصر أعمال المؤتمر التاسع والثمانين لوزراء بترول الدول الأعضاء في منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك)، السبت 22 كانون الأول/ ديسمبر 2012، بمشاركة وزراء ورؤساء وفود دول الإمارات والجزائر والسعودية والعراق والكويت وقطر وليبيا ومصر والبحرين. ويعقد المؤتمر برئاسة وزير الطاقة والمناجم الجزائري الدكتور يوسف يوسفي، حيث تترأس الجزائر الدورة الحالية من أعمال المنظمة، وفي حضور الأمين العام للمنظمة عباس علي النقي، وذلك حسبما ذكر موقع "أخبار مصر". وأكد وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس الوفد المصري المشارك في المؤتمر المهندس أسامة كمال ترحيب مصر باستضافة مؤتمرات منظمة "أوابك"، والتي تمثل آلية مهمة لدعم وتقوية العلاقات البترولية العربية المشتركة. وأشار الوزير إلى أن استضافة مصر هذا التجمع البترولي العربي على أرضها فرصة جيدة لإقامة محادثات ومشاورات بين الوزراء العرب ومسؤولي قطاعات البترول في الدول العربية، لاستعراض المقومات والفرص والإمكانات البترولية المتاحة، والتطور الذي لحق بالصناعة البترولية في هذه الدول، لغرض تشجيع الاستثمارات المشتركة في هذه الصناعة، وفتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون البترولي العربي. ولفت وزير البترول والثرة المعدنية في بيان، الخميس، إلى أن المؤتمر يتيح الفرصة لبحث أفضل الوسائل لتفعيل التعاون المشترك، لتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد والثروات البترولية، وتبادل الخبرات، ونقل التكنولوجيات الحديثة في صناعة البترول بين الدول العربية، والعمل على تشجيع البحث العلمي لتطوير التكنولوجيات المستخدمة، وتحسين اقتصاديات الأنشطة والمشروعات في حلقات الصناعة البترولية كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستضيف المؤتمر الـ 89 لدول أوابك السبت المقبل مصر تستضيف المؤتمر الـ 89 لدول أوابك السبت المقبل



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates