أبوظبي للجودة يعلن عن برنامج لإصدار شهادت مطابقة لملاعب الأطفال
آخر تحديث 23:21:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أبوظبي للجودة" يعلن عن برنامج لإصدار شهادت مطابقة لملاعب الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للجودة" يعلن عن برنامج لإصدار شهادت مطابقة لملاعب الأطفال

مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة
أبوظبي - وام

 كشف مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة الجهة المعنية بتطوير البنية التحتية للجودة وزيادة الوعي بمفهوم الجودة في إمارة أبوظبي عن برنامج لإصدار شهادات المطابقة الخاصة بمعدات الملاعب الداخلية والخارجية والأماكن الترفيهية للأطفال.

وتستهدف هذه المعايير مصنعي معدات ملاعب الأطفال وكذلك المقاولين والموردين.

ويهدف هذا البرنامج إلى ضمان جودة الملاعب في إمارة أبوظبي وتقليل الإصابات التي تحدث في الملاعب والمرافق الترفيهية ذات الصلة حيث جاءت هذه المبادرة بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي ومجلس أبوظبي للتعليم وبالتشاور مع الجهات التنظيمية وقطاع الصناعة كما يحدد البرنامج معايير السلامة والمطابقة المنصوص عليها ضمن لوائح وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن سلامة الطفل.

وبهذه المناسبة قال عبدلله حسن محمد المعينيي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المطابقة في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة إن الإصابات المرتبطة بالملاعب تشكل مصدر قلق كبير للمجلس فضلا عن أثرها السلبي على الصحة العامة وعلى الرغم من أن مثل هذه الإصابات لا يمكن تجنبها بصورة نهائية إلا أننا واثقون من أن البرنامج الجديد سيضع آلية فعالة للحد من المخاطر المرتبطة بالحوادث في الملاعب.

واضاف أن البرنامج سيعزز من مستويات الثقة عند أولياء الأمور من خلال ضمان أن جميع الملاعب في إمارة أبوظبي هي مطابقة لأعلى مستويات الجودة والسلامة إلى جانب ضمان أن المعدات تم تثبيتها بشكل صحيح ونهدف إلى تشجيع المصنعين والموردين على إنتاج واستخدام معدات ذات جودة عالية للملاعب من أجل مواكبة معايير الجودة المحلية والعالمية والحفاظ على سلامة أطفالنا.

يأتي إصدار هذه الشهادت استكمالا لما أطلقه مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في السابق بخصوص سلامة الأطفال مثل شهادات المطابقة الخاصة بألعاب الأطفال وبرنامج مطابقة لعب الأطفال وبرنامج مطابقة أجهزة سلامة النوافذ حيث إنها تهدف إلى الحفاظ على سلامة الأطفال من خلال خفض الإصابات المرتبطة بهذه المنتجات.

ووفقا للإحصاءات الصادرة عن هيئة الصحة - أبوظبي لعام 2013 تم الإبلاغ عن ما يقارب 1295 إصابة وقعت في الملاعب بين الأطفال في الفئة العمرية ما دون 14 عاما وتضمنت هذه البلاغات 869 بلاغا في دور الحضانة والمدارس ورياض الأطفال في حين وقعت حوالى 219 في غيرها من الأماكن العامة مثل مراكز التسوق والشواطئ والفنادق.

ويشير التقرير الصادر عن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي لعام 2013 إلى أن أكثر 10 إصابات شيوعا في الملاعب هي كسور في العظام والجروح وظهور الحبوب في الجسم وتمزق الشفاه ونزيف في الأنف وأمراض متعلقة بالعيون والتواء المفاصل وحروق الاحتكاك وكسر الأسنان وإصابات الرأس ويهدف مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة من خلال تنفيذ هذا المشروع إلى الحد من المخاطر والاصابات الناجمة عن الملاعب.

جدير بالذكر أن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة تأسس في عام 2009 ليكون ممثلا للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محليا وتعزيز ثقافة الجودة والتنمية الصناعية والتنافسية وسلامة المستهلك وذلك من خلال تمكين المنظمين من وضع وتنفيذ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وبرامج المطابقة ..كما يحدد المجلس المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الامارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة.

وتغطي مشاريع المطابقة مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تشكل أولوية للقطاعين الصناعي والتنظيمي من خلال تطوير وتطبيق مشاريع إصدار الشهادات وفقا لاحتياجات السوق وتشمل هذه المعايير أدوات ترشيد المياه وأنابيب البلاستيك البولي ايثلين والأطعمة المعلبة والإنارات الخارجية.

كما يتم منح علامة الثقة للمنتجات في إمارة أبوظبي بعد عملية تقييم دقيقة تؤكد مطابقتها للمعايير والمواصفات ويمكن الاطلاع على هذه الشهادت من خلال زيارة الموقع الرسمي لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للجودة يعلن عن برنامج لإصدار شهادت مطابقة لملاعب الأطفال أبوظبي للجودة يعلن عن برنامج لإصدار شهادت مطابقة لملاعب الأطفال



موديلات فساتين سهرة مستوحاة من إطلالات ديانا كرزون

عمان - صوت الإمارات
تهتم المغنية الأردنية ديانا كرزون باطلالاتها وأناقتها، بشكل خاص في المناسبات الرسمية والحفلات والمهرجانات الغنائية، وتولي ديانا اهتماماً خاصاً بخياراتها الجذابة لمختلف تصاميم وموديلات فساتين سهرة ناعمة بألوان منوعة وأنيقة، وبقصّات غنية وراقية، وحتماً ستجدين فيها ما يناسب ذوقك وشكل قوامك، لتستوحي من ديانا كرزون أناقتك بتصاميم فساتين السهرة. واخترنا اليوم مجموعة جذابة من موديلات فساتين سهرة تألقت فيها ديانا كرزون، لتستوحي منها الأقرب للستايل الخاص بك، منها بألوان سادة وجذابة وبقصات بسيطة، كاطلالتها بفستان السهرة البنفسجي من المخمل بالقصة المنسدلة بأناقة، واطلالتها الراقية بفستان سهرة بقصة متقنة باللون الأخضر مع لمسات من الأحجار البراقة والتي زيّنت منطقة الخصر بأسلوب فني، كما اختارت ديانا أكثر من اطلالة بأسلوب أنثو...المزيد

GMT 18:58 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 19:10 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض
 صوت الإمارات - ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض

GMT 10:50 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"
 صوت الإمارات - مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"

GMT 12:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية
 صوت الإمارات - كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية

GMT 03:51 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 01:11 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الجماهير تختار محمد صلاح أفضل لاعب في العالم 2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates