إيناس عبدالدايم و التخت يحييان حفلين في الشارقة للموسيقى
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إيناس عبدالدايم و" التخت" يحييان حفلين في "الشارقة للموسيقى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إيناس عبدالدايم و" التخت" يحييان حفلين في "الشارقة للموسيقى

إيناس عبد الدايم
الشارقة - صوت الإمارات

أعلنت القصباء في الشارقة، عن استضافتها للموسيقية المصرية إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية وفرقة التخت الشرقي السوري ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، خلال الفترة من 16 إلى 25 كانون الثاني / يناير الجاري .
وتحيي إيناس عبد الدايم، عازفة الفولت الصولو حفلاً في الساعة الثامنة والنصف من مساء 21 كانون الثاني /يناير الجاري على مسرح القصباء، بمشاركة الفنانة المصرية نسمة عبد العزيز، عازفة الماريمبا الصولو .
وتعتبر عبد الدايم من أشهر الموسيقيين في العالم العربي، وسبق لها المشاركة في العديد من الحفلات الموسيقية حول العالم، من بينها حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولية في فرنسا، وعينت خلال الفترة من 2010 إلى 2011 نائبا لرئيس أكاديمية الفنون في القاهرة . أما الفنانة نسمة عبدالعزيز، فهي عضو في المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة، وتستعد لإنتاج أول ألبوم موسيقي لها، وأول (سي دي) يحتوي على معزوفات على الماريمبا لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية .
وأشادت إيناس عبد الدايم بالنجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية منذ انطلاقة دورته الأولى في كانون الثاني /يناير ،2014 والذي كانت شاهدة عليه من خلال حضورها للعروض الموسيقية التي تضمنها، وأعربت عن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية فيه ولكن هذه المرة ضمن الموسيقيين والفنانين الذين سيقدمون معزوفاتهم ومقطوعاتهم الموسيقية للجمهور في الشارقة والإمارات .
وستطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري، التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى، على جمهور مسرح القصباء في الساعة الثامنة والنصف من مساء 22 كانون الثاني /يناير الجاري ليقدمن حفلاً يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي بكافة أشكاله وقوالبه .
وتحظى الفرقة التي تأسست في نيسان / إبريل ،2003 بشهرة كبيرة داخل سوريا وخارجها، حيث قدمت الكثير من الحفلات في الأردن، ولبنان، والبحرين، والعراق، وعُمان، وهولندا، وألمانيا، وإيطاليا، واليونان، والصين . وتسعى الفرقة إلى تشجيع السيدات والفتيات المحبات للفن الأصيل على التغيير نحو الأفضل انطلاقا من قدرتهن على إنشاء عالم أجمل .
انطلق مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في نسخته الأولى بداية العام 2014 بتقديم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وبتنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى، وكانت النسخة الأولى للمهرجان قد انطلقت في القصباء بالشارقة ونظرا للنجاح الكبير والإقبال الجماهيري على المهرجان تقرر توسيعه ليشمل مختلف الوجهات في إمارة الشارقة .
وتسعى "شروق" من خلال إقامة المهرجان إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وتعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافي فني سياحي يضاف إلى رصيد الإمارة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيناس عبدالدايم و التخت يحييان حفلين في الشارقة للموسيقى إيناس عبدالدايم و التخت يحييان حفلين في الشارقة للموسيقى



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates