اكتشاف مخزن به قطع أثرية في معبد الكرنك المصرى
آخر تحديث 14:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اكتشاف مخزن به قطع أثرية في معبد الكرنك المصرى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف مخزن به قطع أثرية في معبد الكرنك المصرى

معبد الكرنك المصرى
القاهرة - صوت الإمارات

أعلن المركز الفرنسي المصري لدراسة معابد الكرنك الكشف عن مخزن به عدد من القطع الأثرية تعود للعصر المتأخر بالإضافة إلى الانتهاء من ترميم الكتل الحجرية الضخمة الخاصة بسقف مقصورة الملك تحتمس الثالث بالمتحف المفتوح بالكرنك أثناء عمله بالمعبد في عام 2015.

وصرح الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار بأن المركز يعمل وفق جدول محدد لاستكمال أعمال المواسم السابقة، لافتاً إلى أنه خلال موسم 2015 تم الانتهاء من الفحص الأثري للمنطقتين الجنوبية والشرقية من المعبد، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من أعمال الترميم والحفظ في "المخازن الشمالية" لمعبد تحتمس الثالث، كما تم كذلك إنجاز العديد من الأعمال فيما يخص قاعدة البيانات التوثيقية لمعبد الكرنك والتي تم تعزيزها ببعض الصور الإضافية (المنطقة الوسطى، معبد الأوبت وغيرها).

من جانبه..أوضح الدكتور هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة أنه في عام 2015 وصل التسجيل الإلكتروني لنصوص معابد الكرنك لـ 3000 نص هيروغليفي، وذلك في إطار مشروع إعداد النسخة الإلكترونية لكل النصوص الهيروغليفية لمعابد الكرنك والذي بدأ في عام 2013، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد نشر #### "Cahier de Karnak 15" #### والتي تتضمن إنجازات مشروع دراسة معابد الكرنك لعام 2015 تفصيلياً، وأن المعهد الفرنسي للآثار الشرقية قام بنشر أول مجلدين لمعبد بتاح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف مخزن به قطع أثرية في معبد الكرنك المصرى اكتشاف مخزن به قطع أثرية في معبد الكرنك المصرى



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates