العثور على لوحة مسروقة لرينوار في سوق لبيع الخردة
آخر تحديث 12:29:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العثور على لوحة مسروقة لرينوار في سوق لبيع الخردة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العثور على لوحة مسروقة لرينوار في سوق لبيع الخردة

واشنطن ـ أ ف ب

اعلن متحف الفنون في بالتيمور (ميريلاند شرق) ان لوحة رينوار التي تم شراؤها بسبعة دولارات في سوق لبيع الخردة قرب واشنطن سرقت منه وسحبت تاليا من مزاد علني كان مقررا السبت. وقالت دار المزادات "ذي بوتوماك كومباني" في الكسندريا (فيرجينيا شرق) ان لوحة "منظر على ضفة نهر السين" الزيتية الصغيرة الحجم (14 ب23 سنتمرا) التي انجزت قرابة العام 1879 سحبت من المزاد "بعدما اثار متحف الفنون في بالتيمور الاربعاء شكوكا حول ملكية اللوحة". وكانت اللوحة ستعرض للبيع في مزاد في 29 ايلول/سبتمبر بسعر تقديري يراوح بين 75 ومئة الف دولار. وقد تم شراؤها مطلع السنة في سوق لبيع الخردة قرب واشنطن من بين مجموعة من الالعاب كانت تضم بقرة بلاستيكية ودمية. واثارت قضية هذه اللوحة المدرجة في الجزء الاول من كاتالوغ الفنان تحت الرقم 142، والتي اشتراها المحامي الاميركي جامع التحف الفنية هربرت ماي في 11 كانون الثاني/يناير 1926 في باريس، اهتمام الصحافة الاميركية والعالمية. وقد اهتم الصحافي في "واشنطن بوست" ايان شابيرا كثيرا بالقضية وحاول ان يعرف اي اختفت اللوحة التي فقد اثرها منذ العام 1926 على ما اوضحت دار المزادات. واكتشف الصحافي انها كانت جزءا من اعمال فنية اعارتها سايدي كاي زوجة جامع التحف، الى متحف بالتيمور منذ العام 1937. وقد تم ابلاغ المتحف الذي فتش في ارشيفه واكتشف ان اللوحة سرقت منه العام 1951 مع ان لا اثر لاي تقرير للشرطة. وابلغ المتحف بدوره دار المزادات التي اتصلت بالشرطة الفدرالية الاميركية (اف بي آي). وقد فتح تحقيق في القضية. وتعتبر لوحات بيار-اوغوست رينوار (1841-1919) الرسام الانطباعي الشهير من اغلى اللوحات في العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على لوحة مسروقة لرينوار في سوق لبيع الخردة العثور على لوحة مسروقة لرينوار في سوق لبيع الخردة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates