اللجنة العليا للمؤتمر العربي للأنفاق تعقد دورتها في جمعية المهندسين في أبوظبي
آخر تحديث 09:06:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة العليا للمؤتمر العربي للأنفاق تعقد دورتها في جمعية المهندسين في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة العليا للمؤتمر العربي للأنفاق تعقد دورتها في جمعية المهندسين في أبوظبي

جمعية المهندسين في ابو ظبي
أبوظبي - وام

عقدت اللجنة العليا للمؤتمر العربي للأنفاق أمس الأول اجتماعها بالمقر الرئيسي لجمعية المهندسين بدولة الإمارات في أبوظبي بحضور السيد أولفيير فيون المدير التنفيذي للجمعية العالمية للأنفاق .

كما حضر الاجتماع المدير العام لجمعية المهندسين السيد ماجد فاروق حنا إضافة إلى العديد من الشخصيات الهندسية من جهات حكومية وخاصة وجامعات وعدد من المطورين حيث تنظم جمعية المهندسين بالإمارات الدورة الثانية من المؤتمر العربي للأنفاق يومي التاسع والعاشر من كانون الأول المقبل بمركز المعارض والمؤتمرات بأبوظبي .

وناقش أعضاء اللجنة محاور المؤتمر الذي سيعقد تحت عنوان " إدارة الأنفاق المستدامة " .

 

وقال المهندس عيسى الميدور المدير العام لهيئة الصحة بدبي رئيس جمعية المهندسين بالدولة أن الدورة الثانية المؤتمر العربي للأنفاق ستشمل العديد من الفعاليات التي تقام لأول مرة بالتوازي مع المعرض الذي سوف يسلط الضوء على العديد من المحاور المهمة في مجال مشاريع الأنفاق والتي تعتبر من العوامل الرئيسية في تنفيذ إستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير البنية التحتية بطريقة مستدامة وذكية .

 

وأشار إلى أن المؤتمر سيركز على مناقشة التخطيط والتصميم للمساحات تحت الأرض والابتكار في مشاريع الأنفاق وأفضل الممارسات في مجال حفر الأنفاق من خلال دراسة الحالات والأنفاق الذكية والمستدامة وإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مشاريع الأنفاق وجودة الهواء الداخلي والأثر البيئي للبناء والتشغيل في الأنفاق وإدارة المشاريع وإدارة العقود في الأنفاق إضافة إلى إدارة المخاطر وقواعد السلامة وإدارة البنية التحتية للنفق وكفاءة مشاريع الأنفاق .

 

وأضاف أن المؤتمر العربي للأنفاق سيمثل منصة مثالية للمهتمين بالاستدامة البيئية والتكنولوجيا الذكية إضافة إلى كل العاملين في مجال مشاريع الأنفاق من شركات كبرى ومستثمرين ومطورين واستشاريين ومهندسين وهو ما سوف ينعكس بصورة فعالة وإيجابية في نجاح المؤتمر من خلال ارتفاع عدد الحضور الذي من المتوقع أن يصل إلى ألف شخص من كل دول العالم .

 

ونوه بأن المعرض سيشهد مشاركة من كبرى الشركات العالمية والإقليمية والمحلية لاستعراض أبرز وأحدث منتجاتها والتقاء مسؤوليها مع الأفراد الفاعلين في مشاريع الأنفاق وهو مايعكس الدور البارز لإمارة أبوظبي على مستوى الإستثمارات المخصصة لإطلاق المشاريع الكبرى حيث تعرف الإمارة نموا متواصلا في هذا المجال من خلال البنية التحتية المتكاملة والمستدامة.

 

وأشار ماجد فاروق حنا إلى أنه إضافة إلى المعرض الذي سيستقطب كبرى الشركات التي تسعى إلى تطوير دورها ومركزها في المنطقة نظرا لما تعرفه من تطور ونمو في مجال البنية التحتية فإنه وسعيا من جمعية المهندسين بالإمارات على العمل المستمر على تطوير روح الابتكار والمبادرة والريادة تماشيا مع توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تشجيع كل ما هو مبتكر وحديث سوف تطلق جمعية المهندسين بالتوازي مع المؤتمر الجائزة الأولى من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهي الجائزة العربية للأنفاق .

 

وأوضح أن هذه الجائزة تحتوي على أربعة تصنيفات هي جائزة أفضل الممارسات في إدارة المشاريع في مجال الأنفاق وجائزة أفضل الممارسات في مشاريع الأنفاق المستدامة وجائزة أفضل الممارسات في التصميم وجائزة أفضل ابتكار في مجال الأنفاق .

وأضاف أنه سيكون مصاحبا للمؤتمر ملتقى للمهندسين الشباب حيث سيتواصل من خلاله طلاب الجامعات وحديثو التخرج مع الكوادر الهندسية في دولة الإمارات والمتخصصين من مختلف دول العالم كما سيمثل فرصة لإثراء زادهم المعرفي في مجال مشاريع الأنفاق من خلال الندوات الثقافية وورش العمل .

وقال ان جمعية المهندسين بالإمارات ستنظم إلى جانب هذه الفعاليات المتميزة زيارات ميدانية لمشاريع كبرى في إمارة أبوظبي للإطلاع على مراحل سير المشروع والاستفادة من الخبرات الميدانية واستخلاص الدروس واستنتاج أفضل الممارسات .

واضاف السيد ماجد فاروق حنا أن جمعية المهندسين بالدولة تسعى من خلال تنظيمها للدورة الثانية من المؤتمر العربي للأنفاق إلى استقطاب الشركات العالمية وأبرز صناع القرار في مجال الأنفاق إلى دولة الإمارات وأن يصبح المؤتمر مؤتمرا متخصصا عالميا متكاملا يساهم في التطور المستمر لقطاع البنية التحتية بالدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا للمؤتمر العربي للأنفاق تعقد دورتها في جمعية المهندسين في أبوظبي اللجنة العليا للمؤتمر العربي للأنفاق تعقد دورتها في جمعية المهندسين في أبوظبي



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 20:05 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب
 صوت الإمارات - نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب

GMT 13:22 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن
 صوت الإمارات - توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن

GMT 14:15 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021
 صوت الإمارات - أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021

GMT 01:48 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتحدث عن نيمار وغريزمان ويكشف عن مصيره مع برشلونة

GMT 23:32 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

سولشاير يكشف كيف واجه مانشستر يونايتد التحديات الصعبة في 2020

GMT 23:33 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان الفرنسي يعلن إقالة الألماني توخيل رسميًا

GMT 23:25 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

يورجن كلوب يدافع عن لاعبي ليفربول قبل مواجهة نيوكاسل

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

شوط أول سلبي بين برايتون ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي

GMT 03:28 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

كاراجر يكشف سر غضب محمد صلاح وتفاصيل رسالته إلى ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates