الهلال الأحمر إلى الأردن يشارك في توزيع الغذاء على لاجئ سوريا
آخر تحديث 20:52:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهلال الأحمر إلى الأردن يشارك في توزيع الغذاء على لاجئ سوريا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهلال الأحمر إلى الأردن يشارك في توزيع الغذاء على لاجئ سوريا

الهلال الأحمر إلى الأردن يوزع الغذاء على لاجئ سوريا
عمان - وام

شارك متطوعو الهلال أعضاء وفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى الأردن في عملية توزيع المواد الاغاثيه على اللاجئين السوريين في احد مراكز توزيع الاغاثات في مدينة المفرق شمال الأردن .

وتمت عملية التوزيع بالتنسيق مع الهلال الأحمر الأردني وبإشراف فريق الهلال الأحمر الاغاثي الاماراتي المشرف على المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين .

وأشاد على راشد مدير فرع الهلال الأحمر الأردني في محافظة المفرق الأردنية بالدور الإنساني المشهود للهلال الأحمر الإماراتي الذي يتحمل الجانب الأكبر من عبء إغاثة اللاجئين السوريين في الأردن مشيرا إلى ان محافظة المفرق تضم عشرة مراكز لتوزيع الاغاثات وأن أعداد اللاجئين السورين في المحافظة يقارب 40 الف اسرة تعيش خارج المخيمات وهؤلاء مسجلون في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ويحتاجون إلى دعم ومساعدة عينية مرتين كل شهر .

وأضاف أن عملية التوزيع في كل مركز تشمل 500 أسرة حيث يحصلون على مواد تموينية تكفي لمدة شهر و جميع المواد الغذائية والملابس يتحمل نفقاتها الهلال الأحمر الإماراتي .

بعد ذلك توجه وفد متطوعي الهلال إلى المستشفى الإماراتي الميداني في مدينة المفرق الأردنية حيث التقى الدكتور خالد عبيد النقبي مدير المستشفى الذي قدم للوفد شرحا وافيا عن عمل وأقسام المستشفى .

وقال النقبي أن أعداد المراجعين يوميا يصل إلى 850 حالة مرضيه وأحيانا يصل العدد إلى الف مراجع وتستقبل المستشفى جميع الحالات المرضية سواء من اللاجئين السوريين في المنطقة أو من المواطنين الأردنيين .

وأضاف مدير المستشفى الميداني الإماراتي أن مهمات المستشفى تتلخص في العلاج والجراحة والتدريب والوقاية وت جرى في المستشفى عمليات جراحية صغرى ويتم تحويل العمليات الجراحية المتوسطة والكبرى إلى المستشفيات الحكومية أو الخاصة على نفقه الهلال الأحمر الإماراتي .

 ونوه الى ان المستشفى الميداني يضم أقسام الباطنية والجراحة والنساء والولادة والأطفال والعظام والقلب والأسنان إضافة إلى قسم الطوارئ وقسم الأشعة والمختبر والصيدلية ومستودعات الأدوية التي تكفي حاجة المستشفى لمدة أسبوعين ويتم تزويدها بالأدوية باستمرار .

والجدير بالذكر أن المستشفى الميداني تم افتتاحه في أب عام 2012 وبدأ عمله بتقديم الرعاية الصحية الأولية للاجئين السوريين ثم توسع العمل ليشمل معظم التخصصات الطبية .

ويشرف فريق الهلال الاحمر الاماراتي الاغاثي على عمل المستشفى وينسق مع وزارة الصحة الأردنية ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء بلا حدود إضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الأردني وعدد من المستشفيات الخاصة في الاردن .

وينشط المستشفى الميداني في مجال المشاركة في عمليات التطعيم على مستوى المملكة وتدريب الكوادر الطبية في المستشفى وتنظيم محاضرات طبية وتوعوية والمشاركة في الفعاليات الخاصة بتعزيز صحة الطفل والمرأة وتقديم الرعاية والدعم النفسي والمشاركة في برنامج لم شمل الأسر اللاجئة .

و بلغ عدد المرضى الذين عالجهم المستشفى الاماراتي الاردني منذ افتتاحه 305 الاف مريض وبلغ عدد العمليات الجراحية 846 عمليه ..أما المرضى الذين مازالوا قيد العلاج فعددهم خمسة الاف و60 مريضا .

وأشار مدير المستشفى الى أن النية تتجه لفتح عيادة للولادة في مخيم الأزرق لتخفيف الضغط على عيادة الولادة بالمستشفى الميداني إضافة الى افتتاح عيادة لطب الأسرة وعيادة للتطعيم ومركز للسجلات الطبية لمتابعة حالات الأمراض المزمنة كما سيتم لاحقا افتتاح عيادة انف وأذن وحنجرة بحيث تكتمل في المستشفى جميع التخصصات الطبية الأساسية .

من جانب اخر نظم وفد الهلال الاحمر من المتطوعين عددا من الفعاليات الترفيهية والثقافية للطلاب في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين وذلك في إطار برنامج ساهم التطوعي الذي أطلقته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤخرا وقام المتطوعون على مدى يومين بفعاليات وانشطة ثقافية وترفيهية ومسابقات لطلاب مدرسة المخيم الاماراتي الاردني للاجئين السوريين والتي تضم أكثر من الف و200 طالب وطالبة على فترتين صباحية للبنات ومسائيه للبنين .

**********----------********** واقام الوفد مرسما حرا شارك فيه عدد كبير من الطلاب بنين وبنات حيث جاءت الرسومات معبرة عن واقع حال هؤلاء الطلاب ومحنة اللجوء التي يعانونها كما جاء بعضها ليعبر عن الشكر لدولة الإمارات وللهلال الأحمر الإماراتي على ما يقدمه من عون ومساعدة خففت عنهم كثيرا من المعاناة وشارك الطلاب أنفسهم في اختيار أفضل الرسومات المعبرة بإشراف وفد الهلال الأحمر ومعلمي المدرسة وتم توزيع جوائز عينيه على الطلاب في نهاية الفعالية كما نظم الوفد فعاليات أخرى ترفيهية تضمنت مسابقات متنوعة وبعض الألعاب الشعبية وتم تقديم هدايا للطلاب المشاركين .

بعد ذلك قام الوفد بجوله في مخازن المخيم حيث اطلع من مسؤول المخازن على ما تحتويه من مواد غذائيه ومواد إيواء ومستلزمات الأطفال وملابس شتويه سيجرى توزيعها على سكان المخيم قبل حلول فصل الشتاء وأشار المسؤول أن المواد الموجودة في المخازن تكفي حاجة المخيم وإذا كان هناك نقص في سلعة ضرورية يتم توفيرها من السوق المحلي .

من جانبه قال راشد الكعبي رئيس وفد متطوعي الهلال الاحمر ان الجهد الذي بذله المتطوعون في هذه الفعاليات والتي امتدت لأكثر من ست ساعات لا يساوي شيئا في مقابل الفرحة التي ارتسمت على وجوه الأطفال والسعادة التي شعروا بها والشكر والتحية التي قدموها للإمارات راعية العمل الإنساني .

وأشار الكعبي إلى انه سيتم ايضا تنظيم فعاليات رياضية على شكل مسابقات لتحفيز الطلاب على ممارسة الرياضة وإدخال البهجة والسرور الى نفوسهم خاصة وأنهم الفئة الأكثر معاناة من محنة اللجوء والبعد عن الوطن والأقارب والأصدقاء .

و أشاد مدير المدرسة بمبادرات وفد الهلال الأحمر الإماراتي وفريق الإغاثة الإماراتي الذي يدير المخيم حيث يبذلون جهودا كبيرة كل يوم لحل المشكلات وتقديم كل ما من شأنه تسهيل حياة اللاجئين.. مشيرا الى انه لولا مساعدة الإمارات ووقوفها إلى جانب أطفال اللاجئين لضاع مستقبل هؤلاء الاطفال وحرموا من التعليم وتفاقمت مأساتهم أضعافا مضاعفة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال الأحمر إلى الأردن يشارك في توزيع الغذاء على لاجئ سوريا الهلال الأحمر إلى الأردن يشارك في توزيع الغذاء على لاجئ سوريا



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 20:05 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب
 صوت الإمارات - نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب

GMT 13:22 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن
 صوت الإمارات - توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن

GMT 14:15 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021
 صوت الإمارات - أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021

GMT 22:49 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

100 مليون إسترليني تكلفة مجمع ليستر سيتي التدريبي الجديد

GMT 22:52 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة ينفي منع أحد لاعبيه من الصعود إلى طائرة الفريق

GMT 22:26 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

الإنتر يتصدر الكالتشيو مؤقتا وينتظر هدية من لاتسيو

GMT 22:17 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تقارير إنجليزية تعلن أن محمد صلاح لن يمدد عقده مع ليفربول

GMT 22:15 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يقيل مدربه الألماني توخيل

GMT 22:18 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يظل في صدارة الكالتشيو بفوز صعب على لاتسيو

GMT 22:16 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ليون ينتزع صدارة الدوري الفرنسي بفوز عريض على نانت

GMT 22:13 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ماوريسيو بوكيتينو أبرز المرشحين لقيادة باريس سان جيرمان

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates