بذرة خير وبسمة الحياة وشمس الخير  مبادرات أردنية متميزة بروح شبابية
آخر تحديث 16:09:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" بذرة خير وبسمة الحياة وشمس الخير " مبادرات أردنية متميزة بروح شبابية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " بذرة خير وبسمة الحياة وشمس الخير " مبادرات أردنية متميزة بروح شبابية

مبادرات اردنية شبابية
عمان ـ بترا

اطلقت مجموعات من الشباب الاردني جملة من المبادرات الهادفة الى النهوض بواقع الخدمات المقدمة لافراد وجماعات كرديف لمؤسسات في القطاعين الخاص والعام , في مسعى لتطوير العمل والتخفيف على قطاعات وفئات من المواطنين وتوفيرا للوقت والجهد عليهم .

وثمن مستفيدون من تلك المبادرات في لقاءات مع وكالة الانباء الاردنية ( بترا ) الجهود الشبابية المتميزة التي جاءت بدوافع انسانية لرعاية فئات من ابناء المجتمع المحلي ، وهم ممن اختاروا التطوع كغاية مثلى يحققون بها انفسهم ويثبتون انه لا زال الخير موجودا بهمة عالية نحو خدمة المجتمع .

ومن بين هذه المبادرات ( بسمة الحياة ) اذ تقول احدى القائمات عليها , ختام عامر ان المبادرة تأسست من قبل طلبة جامعيين لمساعدة الأطفال الأيتام والأسر العفيفة وشعارها معاً نزرع البسمات , مشيرة الى ان مجموعة المبادرة اقتسبت كلمة بسمة من اسم برنامج زارع البسمات التي نقصد بها نقش السعادة الصادقة في قلوب كل الناس دون التركيز على فئة معينة أو عمر معين من حولنا لتنتج عنها البسمة الحقيقية التي نسعى الى رؤيتها.

ونوهت بالعمل الجماعي التطوعي الهادف الذي تعمل به المجموعة وروح التعاون والاخوة , والذي يضفي معاني جميلة وقيمة يُرى أثرها , مشيرة الى بعض الحملات التي انبثقت عن المبادرة مثل ( تعال بنستناك ) التي تستهدف النساء الحوامل في العائلات التي ليست لديها المقدرة على تحمل مصاريف الولادة , من خلال توفير مستلزمات الاطفال والتكفل بكامل مصاريف الولادة في المستشفى , حيث استفادت من هذه الحملة 20 حالة ولادة .

وتلفت الى عدد من الاعمال التطوعية التي تقوم على رعاية المسنين ومرضى السرطان والايتام مثل حملة ( منا وفينا ) التي تعمل على توفير بيئة تدخل الفرح والسرور على قلوب هؤلاء , والتكفل بعمل موائد وانشطة تزيد البهجة والسعادة في نفوسهم .

تقول احدى المتطوعات في مبادرة بسمة حياة , رنين القبلاني "ان انطلاقتي نحو المجتمع جاءت لتحقق الكثير من اهدافي والتي من ابرزها الاستقلال بشخصيتي واكتساب المزيد من المهارات , وان اكوّن مع مجموعتي قوة من الشباب المثقف الواعد للسير نحو بناء قاعدة من الخبرات التي تزيد من قوة اهدافنا كـاشخاص على الرغم من وجود المحبطين الذين ينظرون الى العمل التطوعي بانه مضيعة للوقت ودون مردود" .

وتشير الى تلك الاعمال التطوعية المميزة التي استفاد منها العديد من الافراد , لان القائمين عليها لديهم النية الصادقة والمخلصة لخدمة فئات المجتمع كافة دون اي مردود مادي او معنوي ,حيث ان نظرتهم للفرد انه عنصر فاعل ووجد لغاية هي مساعدة المحتاج وتقديم العون والمساعدة في كل الظروف وفي اي وقت .

وتقول القبلاني ان مبادرة بسمة حياة من اكثر المبادرات التي حفزتها على التطوع وخدمة المجتمع حيث عملت كمتطوعة مع فريق من الشباب على مدى سبع سنوات , واسهمت في انطلاقها واكتشاف ما تحتاجه فئات المجتمع للتطوع والعمل , مشيرة الى ان هدفنا كمتطوعين يتمثل بتطوير انفسنا اولا ثم امتلاك الكفاءة لتقوية النواحي الايجابية في المجتمع , مثل الاسهام في تعزيز ثقافة التوفير في كل مصروفاتنا واستثمار الفرق للتبرع لكل فكرة تخدم المجتمع .

مبادرة ( بذرة خير ) التي اطلقها متطوعون من ابناء المجتمع المحلي ومن الجامعات في محافظات المملكة في العام 2013 , تهدف الى تقديم خدمة للمجتمع باياد ومعنويات شبابية تحقق روح الفريق وتغرس قيما ومثلا عليا في نفس الفرد .

تقول احدى القائمات على المبادرة رزان السيد ان المبادرة تستهدف الفئات المهمشة في المجتمع وخدمتها وتنسيق وتنفيذ العديد من الانشطة المفيدة , وتسعى الى تسليط الضوء على ابداعات الشباب واستثمارها لخدمة المجتمع , ومن ابرز فعالياتها نشاط بنك الدم , وكلنا غزة , وتعليم يتيم, وكسوة المحتاجين في مواسم الاعياد , وتنظيم رحلات ترفيهية للاطفال الايتام , مشيرة الى ان هناك تعاونا كبيرا بين المبادرة وفئات من المجتمع لتعميم العمل التطوعي وغرس العديد من القيم بين الشباب نحو تعزيز ثقافة هذا العمل .

وتلفت السيد الى ان غالبية الانشطة التي تقوم بها المبادرة , افكار جديدة ومتميزة يقوم على تنظيمها وادارتها اكثر من 1200 متطوع , وهناك تواصل وتبادل للافكار الجديدة لتبدو الانشطة اكثر تميزا لخدمة اكبر شريحة ممكنة من المحتاجين .

وعلى نطاق الجامعات تقول المتطوعة سلسبيل ضرار ان العمل التطوعي هو الغاية الانسانية التي يحتاجها المجتمع , وهي التي تحقق التماسك والترابط بين اجزائه , وتعزز فيه القيم الاخلاقية وتصونها وتجعل الافراد ينظرون الى انفسهم بصورة اجمل , وهو ايضا الطريق الذي يمكننا من تشخيص مواطن الخلل في المجتمع ومعالجتها والنهوض بفئات الشباب نحو رفعة الوطن .

وتضيف اننا كشباب في محافظة اربد نبادر بتعزيز وتطوير فكر وثقافة الشباب وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم, من خلال ورش العمل التي تناقش قضايا مختلفة بالتشارك مع بعض الجهات التطوعية مثل مؤسسة مناظرة التي تسعى الى تدعيم منظومة الثقافة والمعرفة لدى الشباب .

مبادرة (شمس الخير) احدى المبادرات الرائدة في الخدمة المجتمعية , وفقا لقول الدكتورة ليالي ابو اسماعيل منسقة المبادرة , اذ كان لها العديد من البصمات الانسانية التي تركت اثرا طيبا في نفوس بعض اهالي منطقة الملاحات في دير علا , التي تعاني من ترد في الخدمات ومن الفقر .

وتضيف ان المبادرة انطلقت لخدمة اهالي المنطقة بعد معاينة القائمين عليها للاوضاع التي يعانيها اهلها , حيث قامت خلال ايام عيد الاضحى المبارك بتوزيع ما يزيد على المئة طرد غذائي في المنطقة , اضافة الى كسوة العديد من الاطفال والعائلات وتوزيع الملابس وترميم منازل آيلة للسقوط .

ويتحدث والد احد الاطفال المستفيدين من المبادرة عن طفله الذي يعاني من الحروق من الدرجة الاولى في منطقة الملاحات , قائلا ان مبادرة شمس الخير قدمت العلاجات اللازمة لطفله ومتابعة حالته لاجراء عملية في احدى مستشفيات وزارة الصحة , كما ساهمت بزرع البسمة والفرحة على وجه الكثير من اطفال الملاحات حيث قامت بتنظيم زيارة لهم للعاصمة عمان , اضافة الى تأمين كسوة العيد لهؤلاء الاطفال والحلويات والالعاب .

تقول احدى سيدات منطقة الملاحات التي ساعدتها مبادرة شمس الخير بتأمين مأوى لها ولطفلتيها 12 و 13 عاما وابنها 8 اعوام اضافة الى تامين ملابس وبعض مسلتزمات السكن من سجاد وادوات منزلية , ان المبادرة وصلت اليها في وقت لم يكن يعلم بحالها الا الله سبحانه وتعالى , معربة عن شكرها للقائمين على المبادرة التي امّنت لهم المسكن والرعاية والطعام والدواء اضافة الى خزان ماء .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 بذرة خير وبسمة الحياة وشمس الخير  مبادرات أردنية متميزة بروح شبابية  بذرة خير وبسمة الحياة وشمس الخير  مبادرات أردنية متميزة بروح شبابية



GMT 03:57 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

وفاة الروائي السوداني إبراهيم إسحق

GMT 11:55 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

مناطق المشاهدة العائلية إطلالات خلابة على برج خليفة

GMT 11:50 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

0 فعاليات رأس السنة في دبي مؤمّنة

GMT 23:49 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيع مخطوطة نادرة لشكسبير مقابل 10 ملايين دولار

GMT 18:40 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

وفاة ونستون جروم مؤلف "فورست جامب" عن 77 عاما

GMT 04:48 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

وفاة الشاعر العراقي عادل محسن بسبب مرض عضال

أحدث إطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر

بيروت - صوت الإمارات
أحدث إطلالات هيفاء وهبي الشبابية فاجأتنا بها على انستغرام حين أطلت بستايل متجدد وأناقة ملفتة تناسب ساعات النهار. لذلك لا بد أن تطلعي على احدث اطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر الساحر.شاهدي كيف برزت احدث اطلالات هيفاء وهبي الشبابية بموضة المعطف الأصفر.احدث اطلالات هيفاء وهبي فاجأتنا بها بصور متنوعة وملفتة من خلال تألقها بموضة المعطف الأصفر اللماع الذي يبرز بأسلوب الترانشكوت الشبابي والملفت للنظر. فهذا المعطف الذي اختارته هيفاء وهبي تميّز بلونه المشرق من توقيع دار Vetements مع القبعة الملفتة التي تأتي مترابطة مع المعطف والقصة الطويلة التي تتخطى حدود الركبة.كما برزت احدث اطلالات هيفاء وهبي الشبابية من خلال تنسيق هذا المعطف الأصفر مع البنطلون الداكن والقصة المزمومة من الأسفل للحصول على إطلالة ملفتة. كما...المزيد

GMT 13:55 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

"جزيرة النورس" وجهة الباحثين عن الاستجمام في البحر الأحمر
 صوت الإمارات - "جزيرة النورس" وجهة الباحثين عن الاستجمام في  البحر الأحمر

GMT 21:24 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

خمسة نصائح من "فنغ شوي"لمنزل مفعم بالطاقة الإيجابية
 صوت الإمارات - خمسة نصائح من "فنغ شوي"لمنزل مفعم بالطاقة الإيجابية

GMT 12:34 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي
 صوت الإمارات - الأمير هاري ينفي مزاعم اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 01:32 2021 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

سريلانكا تعيد فتح حدودها أمام السياح بشروط
 صوت الإمارات - سريلانكا تعيد فتح حدودها أمام السياح بشروط

GMT 20:25 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

زيدان يبدي أسفه على الهزيمة والصورة السيئة لريال مدريد

GMT 03:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

انخفاض قيمة ليونيل ميسي التسويقية 20 مليون يورو

GMT 03:15 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

40 إصابة بفيروس كورونا المستجد في الدوري الإنجليزي

GMT 02:58 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحسم الجدل حول مستقبل جريزمان ويؤكد "ليس للبيع"

GMT 02:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

اكتشاف إصابتين بـ"كوفيد 19" في الجهاز الفني لبرشلونة

GMT 02:07 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

إصابتان بفيروس كورونا في برشلونة قبل مواجهة بيلباو

GMT 02:54 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

لوكا مودريتش يرحب بتجديد عقده مع ريال مدريد

GMT 01:52 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

كلوب يكشف السبب الرئيسي لسقوط ليفربول أمام ساوثهامبتون

GMT 02:56 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ألينيا وبويج أبرز ضحايا التعاقدات الشتوية في برشلونة

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 15:28 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرنوبي يؤكّد أن "كأنه إمبارح" يحمل فكرة مهمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates