بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة تدشن سلسلة حلقات نقاشية
آخر تحديث 13:37:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة تدشن سلسلة حلقات نقاشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة تدشن سلسلة حلقات نقاشية

بعثة الأمم المتحدة
نيويورك - وام

أعلنت دولة الإمارات عن تدشينها سلسلة حلقات نقاشية يقودها خبراء حول الاتجاهات الناشئة في مجال المرأة والسلام والأمن وذلك خلال حلقة نقاش أقيمت اليوم لاطلاق دراسة عالمية لمراجعة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 الصادر قبل 15 عاما.

وتسهم الحلقات النقاشية بشكل كبير في هذه الدراسة العالمية فيما يتعلق بتقييم التقدم المحرز والتحديات التي تواجه تنفيذ هذا القرار المعني بالمرأة والسلام والأمن الصادر عام 2000.

ونظمت بعثة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة حلقة النقاش بالتعاون مع كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والبعثة الدائمة لايرلندا لدى المنظمة الدولية وبحضور فومزيلي ملامبو - نجوكا المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى جانب عدد من الممثلين رفيعي المستوى من بعثات كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وناميبيا وأذربيجان وفيتنام وغيرها.. ولم تقتصر مساهمة دولة الامارات على تنظيم حلقات نقاشية بل تضمنت أيضا تقديم مساهمة مالية.

جدير بالذكر أن القرار 1325 يقر بأهمية مشاركة المرأة وإدماج المنظور الجنساني في مفاوضات السلام وتخطيط المساعدات الإنسانية وعمليات حفظ السلام وبناء السلام بعد انتهاء حالات الصراع والحوكمة.

وتصب نتائج الدراسة العالمية المتوقع استكمالها بحلول منتصف عام 2015 في المراجعة العالمية رفيعة المستوى المقرر إجراؤها في شهر تشرين الثاني 2015 حيث تسلط الضوء على أفضل الممارسات والتحديات الحالية.

وفي حين أن النساء يشكلن تقريبا نصف موظفي الأمم المتحدة - فإن نسبة 60.2% منهن يعملن في المستوى "P1 - بي 1 " الموظفين المبتدئين .. فيما يشكلن أقلية في المناصب رفيعة المستوى حيث يشغلن نسبة 27.4 % المائة فقط من موظفي الأمم المتحدة الذين يشغلون درجة مدير" D2 - دي 2 ".

وتشكل النساء في عمليات حفظ السلام والبعثات السياسية الخاصة أقلية بنسبة 29% فقط من الموظفين الدوليين ونسبة 17% من الموظفين المحليين.

وعلى مستوى جميع عمليات حفظ السلام هناك ثلاث وحدات شرطة نسائية فقط منتشرة في هايتي وليبريا والكونغو.. و من بين 16 عملية لحفظ السلام تقود النساء خمس عمليات فقط وذلك من قبل ممثلات خاصات عن الأمين العام.

وتتطلع دولة الامارات من خلال تنظيمها لسلسلة الحلقات النقاشية إلى استشكاف جوانب جديدة في الدراسة بما في ذلك دور المرأة في مكافحة التطرف العنيف واستخدام التكنولوجيات الجديدة في التوعية والحماية مع توجيه اهتمام أكثر لعدد أكبر من الجوانب التقليدية كإصلاح قطاع الأمن والتمكين الاقتصادي.

وقالت السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك في تصريح لها " نأمل أن تسهم هذه العملية في دعم الدراسة العالمية وتوسيع نطاق المعرفة بشأن هذه المسألة الهامة .. مشيرة إلى أن كل حلقة نقاشية سيصدر عنها ملخص للمناقشة يعكس وجهات النظر التي تم تبادلها بين الدول الأعضاء والذي سيتم إعداده بالمشاركة مع معهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن ".

ولإبراز أهمية هذه المبادرة في تأكيد دعم الإمارات الطويل الأمد للمرأة كعامل تغيير أكدت سعادة السفيرة نسيبة أن دولة الإمارات تسعى نحو المشاركة الكاملة للمرأة في المجتمع على جميع المستويات.

وأضافت " أن استراتيجيتنا الوطنية للنهوض بالمرأة تولي اهتمامها لدعم مشاركتها في القطاعين العام والخاص وتحقيق المساواة بين الجنسين في تطوير سياساتها وبرامجها وتشريعاتها في جميع المجالات".. مشيرة إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة - تقف على رأس قائمة النساء اللاتي أسهمن في التغيير من خلال سعيها لتنفيذ استراتيجيات تمكين المرأة في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية ".

ولفتت إلى أنه نتيجة لتلك السياسات المحلية يوجد في دولة الإمارات الآن أكبر عدد من النساء الوزيرات في المنطقة وتشهد أعداد القاضيات والمدعيات العامات والمحاميات تزايدا مستمرا.

وأشارت إلى دور دولة الامارات كنموذج للتسامح والاعتدال في منطقة تشهد تطرفا متزايدا .. وقالت " لن نسمح للتطرف بتهديد القيم الانسانية العالمية والتسامح والتنوع الديني" .. ولفتت إلى أن هذه هى المبادىء والقيم التي تتمسك بها دولة الامارات بقوة والتي ترى أن دور المرأة في تخفيف ومنع وتسوية الصراعات - يحتل مركزا رئيسيا في أولوياتنا الوطنية وللدول الأخرى في المنطقة وأن دور المرأة في محاربة التطرف العنيف والوسائل العملية لاشراكها في مرحلة مبكرة يعتبر أمرا أساسيا".

 من جانبه قال سعادة ديفيد دوناهيو المندوب الدائم لإيرلندا لدى الامم المتحدة " إن الدراسة العالمية ستوفر فرصة ممتازة لتقييم ما حققناه على مدى الخمسة عشر عاما الماضية والاستفادة من المجالات التي حققنا فيها انجازات إلى جانب استعراض الاتجاهات السائدة وملء الفجوات المعرفية ودراسة التحديات المستمرة والناشئة والتعلم من الدروس المستفادة والممارسات الجيدة في مختلف المناطق .. مشيرا إلى أن هذه الجهود ستكون حاسمة في وضع جدول أعمال سياسات عالمي يسهم بشكل أفضل في الجهود المستقبلية للتوعية بدور المرأة في تحقيق السلام والأمن معربا عن سروره لتقديم ايرلندا مساهمة مالية إلى الدراسة".

وقالت فومزيلي ملامبو - نجوكا المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة " إنه في أحيان كثيرة تصبح المكاسب في مجال السياسة العامة وتأثيرها الحقيقي ليس مؤشرنا للنجاح وهذا يجب أن يتغير.. لافتة إلى أنه يجب علينا تقييم خططنا والتأكد من أنها خطط عملية وممولة بشكل كاف.. ببساطة نحن بحاجة إلى تحقيق المزيد من النتائج للنساء والفتيات ".

وأوضحت راديكا كومارسوامي القائمة على الدراسة الممثلة الخاصة السابقة للأمين العام لشؤون الأطفال والصراعات المسلحة والمقررة الخاصة السابقة للعنف ضد المرأة - أن الدراسة ستركز على تأثير أوقات النزاع والسلم على النساء والفتيات مؤكدة أنها ستتواصل بشكل مباشر مع النساء المتضررات من النزاع لنقل تجاربهن وأفكارهن كجزء من التوصيات المتعلقة بالسياسات التي ستصدر عن الدراسة.. مشيرة إلى أن دولا أخرى عديدة تعهدت خلال حلقة المناقشة بتقديم مساهمات مالية.

وتتزامن الحلقات النقاشية التي ستنظمها دولة الامارات والتقرير النهائي الذي سيصدر عنها بصورة مناسبة مع عمليات استعراض السياسات الرئيسية والنقاشات الآخرى التي ستجري العام المقبل كمناقشات جدول أعمال التنمية لما بعد عام 2015 واستعراض العشرين عاما لإعلان ومنهاج العمل بيجين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة تدشن سلسلة حلقات نقاشية بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة تدشن سلسلة حلقات نقاشية



طرق تنسيق البنطلون الجينز على طريقة هيفاء وهبي

بيروت - صوت الإمارات
تُعتبر النجمة هيفا وهبي من دون شكّ أيقونة للموضة، إذ تخطف الأنظار بإطلالاتها على المسرح وخلال تواجدها على السجادة الحمراء وحتى في مسلسلاتها ومن خلال الصور التي تنشرها على إنستقرام. استوحي طرق تنسيق البنطلون الجينز للمرأة الأربعينية على طريقة هيفاء وهبي، خصوصاً أن لا غنى عن تنسيق البنطلون الجينز في إطلالاتنا الكاجول للوك عصريّ وشبابي.لا تخلو خزانة أي إمرأة في العالم من البنطلون الجينز بل على العكس نملك مجموعة منه بألوان وقصات مختلفة، فلماذا لا تستوحين طرق تنسيق البنطلون الجينز من النجمة هيفا وهبي التي تشتهر بإطلالاتها العصرية والتي تواكب بها أحدث صيحات الموضة. للوك كاجول وفي الوقت نفسه أنيق، إعتمدي تنسيق البنطلون الجينز باللون الرمادي وبقصة الخصر العالي والأرجل الضيقة جداً مع التوب ذات الياقة العالية باللون الأسود، وأض...المزيد

GMT 18:22 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

أحدث موديلات معطف بليزر مع الجيوب الكبيرة لإطلالات ربيع 2021
 صوت الإمارات - أحدث موديلات معطف بليزر مع الجيوب الكبيرة لإطلالات ربيع 2021

GMT 18:28 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

"جدة البلد"متعة التجوّل عبر التاريخ في "شتاء السعودية"
 صوت الإمارات - "جدة البلد"متعة التجوّل عبر التاريخ في "شتاء السعودية"

GMT 16:08 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

أنور قرقاش يؤكّد أن حل القضايا العربية يتطلب رؤية مشتركة
 صوت الإمارات - أنور قرقاش يؤكّد أن حل القضايا العربية يتطلب رؤية مشتركة

GMT 18:36 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

معاقبة المذيعة الإيرانية روزيتا قبادي بسبب دعوة للرقص
 صوت الإمارات - معاقبة المذيعة الإيرانية روزيتا قبادي بسبب دعوة للرقص

GMT 23:20 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

ترندز موضة تناسب المرأة من برج الدلو دون غيرها
 صوت الإمارات - ترندز موضة تناسب المرأة من برج الدلو دون غيرها

GMT 23:14 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

10 من أفضل الأنشطة السياحية في خور دبي 2021
 صوت الإمارات - 10 من أفضل الأنشطة السياحية في خور دبي 2021

GMT 23:07 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

أفكار فريدة لديكورات حوائط غرفة نومك تعرف عليها
 صوت الإمارات - أفكار فريدة لديكورات حوائط غرفة نومك تعرف عليها

GMT 03:53 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو ينتقد لاعبي توتنهام بعد التعادل مع وولفرهامبتون

GMT 03:40 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

التعادل الإيجابي 1/1 يحسم مباراة كريستال بالاس ضد ليستر سيتي

GMT 02:36 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ يجد بديل ألابا في الدوري الإنجليزي

GMT 07:17 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

إعادة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي رسميًا

GMT 07:56 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

جابرييل خيسوس يفتتح التهديف للسيتيزنز في الدقيقة 3 ضد أرسنال

GMT 22:59 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يفوز على ساسولو ويتصدّر جدول ترتيب الدوري الإيطالي

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

ليروي ساني يُتوّج بجائزة هدف الشهر في بايرن ميونخ الألماني

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 19:42 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

"فيفا" يرصد أهم أرقام الكرة العالمية خلال عام 2020

GMT 11:22 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أسس تصميم "خزائن الملابس" في المنزل العصري

GMT 16:28 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة لتجديد ديكور مدخل المنزل هذا الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates