بينالي الشارقة للأطفال  موهبتان إماراتيتان في فن الجرافيتي وصناعة الدمى
آخر تحديث 23:21:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينالي الشارقة للأطفال .. موهبتان إماراتيتان في فن الجرافيتي وصناعة الدمى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بينالي الشارقة للأطفال .. موهبتان إماراتيتان في فن الجرافيتي وصناعة الدمى

بينالي الشارقة للأطفال
الشارقة - وام

كشفت مجموعة من الأعمال المعروضة في بينالي الشارقة للأطفال - الذي تتواصل فعالياته حتى التاسع من فبراير المقبل في مركز الطفل في ضاحية مغيدر - عن موهبتين إماراتيين شيماء عثمان آل علي و فاطمة فرج الأميري في مجال الرسم العبثي والجرافيتي .. إضافة إلى فن صناعة الدمى وتحويلها إلى لوحات فنية تتضمن الكثير من التفاصيل الطريفة والغريبة على حد سواء .

تنظم الفعاليات إدارة مراكز الأطفال بالشارقة بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة .. فيما تعتبر مشاركة الدولة الأكبر في البينالي حيث تتضمن / 428 / عملا من بين / 550 / عملا فنيا تقدمها / 11 / دولة عربية وأجنبية قام بإنجازها العديد من الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و/ 12 / عاما.

وتبرز من بين الأعمال الإماراتية ما أبدعته الطفلة شيماء عثمان آل علي الطالبة في مدرسة واسط النموذجية في الشارقة والتي كشفت عن تمتعها بموهبة فنية إبداعية في مجال الرسم العبثي الذي يعتبر من أكثر أنواع الفنون المعاصرة تعقيدا نظرا لاعتماده على ابتكار لوحات جميلة من خلال استخدام الأنماط المتكررة المتناسقة وهو يصنف ضمن الفن التجريدي الذي تتمثل قيمته الفنية في ما يتضمنه من أشكال مجردة غالبا ما تكون بعيدة عما يصوره من شخصيات وأشكال في هيئتها الطبيعية أو الواقعية .

وتبدو الفنانة الصغيرة قريبة إلى أسلوب بابلو بيكاسو الرسام الإسباني الشهير عبر ما أبدعته من لوحات أكبرها رسمت بالأبيض والأسود وتضمنت وجوها وأشكالا اختلطت ببعضها البعض وتمازجت لتكون لوحة تستحق أن توضع في أهم المعارض على مستوى العالم .. فيما قدمت مجموعة من الأعمال الأخرى بأسلوب فن الجرافيتي وجاءت هذه المرة ملونة تصور فيها شخصيات ضاحكة وأخرى عابسة أو مخيفة وتبدو أشبه بقصص مصورة يمكن أن تتلقفها كبرى دور النشر العالمية وتحولها إلى سلسلة قصص مطبوعة لليافعين والشباب أو ربما إلى مسلسل كرتوني يستقطب أفراد الأسرة كافة .

وفي القاعة نفسها يكتسي الجدار بـ/ 15 / لوحة صغيرة للطفلة فاطمة فرج الأميري ابنة سبع سنوات التي تتضمن كل واحدة منها دمية استوحتها من أفكارها وصنعتها من مواد موجودة في المنزل باستخدام القماش والورق والقطن والفلين والأزرار والأعواد الخشبية وخيوط الصوف وغيرها من المواد التي يمكن العثور عليها ببساطة في أي مكان بل يمكن الاستفادة من المخلفات الخاصة بمشاغل الخياطة ومصانع الورق في إنتاجها وتحويلها إلى لوحات فنية بديعة الشكل .

ويعد بينالي الشارقة للأطفال الذي انطلقت دورته الأولى عام 2008 أول بينالي مخصص للأطفال في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي واتسع نطاقه ليأخذ بعدا عالميا يستقطب الأعمال الإبداعية وينطلق بها إلى مجالات أكثر تألقا وتميزا وهو ما جعله حدثا رائدا لدعم مهارات الأطفال الفنية والارتقاء بها نحو مستويات أعلى من الريادة والإبداع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بينالي الشارقة للأطفال  موهبتان إماراتيتان في فن الجرافيتي وصناعة الدمى بينالي الشارقة للأطفال  موهبتان إماراتيتان في فن الجرافيتي وصناعة الدمى



موديلات فساتين سهرة مستوحاة من إطلالات ديانا كرزون

عمان - صوت الإمارات
تهتم المغنية الأردنية ديانا كرزون باطلالاتها وأناقتها، بشكل خاص في المناسبات الرسمية والحفلات والمهرجانات الغنائية، وتولي ديانا اهتماماً خاصاً بخياراتها الجذابة لمختلف تصاميم وموديلات فساتين سهرة ناعمة بألوان منوعة وأنيقة، وبقصّات غنية وراقية، وحتماً ستجدين فيها ما يناسب ذوقك وشكل قوامك، لتستوحي من ديانا كرزون أناقتك بتصاميم فساتين السهرة. واخترنا اليوم مجموعة جذابة من موديلات فساتين سهرة تألقت فيها ديانا كرزون، لتستوحي منها الأقرب للستايل الخاص بك، منها بألوان سادة وجذابة وبقصات بسيطة، كاطلالتها بفستان السهرة البنفسجي من المخمل بالقصة المنسدلة بأناقة، واطلالتها الراقية بفستان سهرة بقصة متقنة باللون الأخضر مع لمسات من الأحجار البراقة والتي زيّنت منطقة الخصر بأسلوب فني، كما اختارت ديانا أكثر من اطلالة بأسلوب أنثو...المزيد

GMT 18:58 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 19:10 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض
 صوت الإمارات - ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض

GMT 10:50 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"
 صوت الإمارات - مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"

GMT 12:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية
 صوت الإمارات - كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية

GMT 03:51 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 01:11 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الجماهير تختار محمد صلاح أفضل لاعب في العالم 2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates