جائزة أتصالات لكتاب الطفل تتسلم 86 طلب مشاركة في دورتها السادسة
آخر تحديث 17:49:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة أتصالات لكتاب الطفل تتسلم 86 طلب مشاركة في دورتها السادسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة أتصالات لكتاب الطفل تتسلم 86 طلب مشاركة في دورتها السادسة

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين
الشارقه - وام

كشف المجلس الإماراتي لكتب اليافعين عن تسل مه 86 طلبا للمشاركة في الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي يشرف المجلس على تنظيمها وترعاها شركة اتصالات بعد ان تم غلاق باب التسجيل في نهاية شهر أغسطس الماضي وبواقع 50 مشاركة في فئة كتب الأطفال و36 مشاركة في فئة كتب اليافعين لتحافظ بذلك الجائزة التي تعتبر الأرفع في مجال أدب الأطفال على مستوى الاقبال عليها من قبل دور نشر كتب الأطفال في مختلف أنحاء العالم العربي.

وأكدت مروة العقروبي رئيسة مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين أن الدورة السادسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل شهدت إقبالا من دور النشر المحلية والعربية المتخصصة في إنتاج كتب الأطفال عالية الجودة حيث كشفت المشاركات عن تطور ملحوظ في مستوى التأليف والرسوم والطباعة للأعمال المتقدمة للجائزة وهو ما يعكس زيادة الاهتمام بأدب الأطفال وتطور صناعة النشر في العالم العربي ..مشيرة إلى أن مشاركات هذا العام جاءت من مختلف الدول العربية ولكنها تركزت بشكل خاص على مصر ولبنان والإمارات وسوريا إلى جانب دور نشر في دول المغرب العربي.

وأضافت ان الجائزة في دورتها السادسة حافظت على حجم المشاركة مقارنة مع دورة عام 2013 لكنها شهدت نموا في المشاركات الخاصة بفئة كتب اليافعين "13-18 عاما " ونحن سعداء بأن هذا الفئة المهمة والكبيرة في العالم العربي باتت على أجندة اهتمام دور النشر العربية ..معربة عن تمنياتها بأن تتواصل المشاركات في النمو خلال الدورات المقبلة لتحقيق أهداف الجائزة المتمثلة في تحفيز إنتاج كتب وقصص وروايات تمنح الأطفال واليافعين فرصة استكشاف العوالم الخيالية وغرس الحب الحقيقي للكتاب العربي في قلوب الأطفال على مدى الأجيال القادمة.

وأشارت العقروبي إلى أن لجنة التحكيم ستبدأ خلال الفترة المقبلة بتقييم المشاركات واستبعاد الأعمال غير الملتزمة بالشروط والمعايير التي وضعتها الجائزة ومن ثم سيتم تحديد القائمة القصيرة لكل فئة من فئات الجائزة قبل اختيار الأعمال الفائزة بجوائز الدورة السادسة والتي سيتم الكشف عنها خلال حفل الافتتاح الرسمي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثين التي تقام في الفترة من 5 حتى 15 نوفمبر القادم.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة مليون درهم تتوزع على نحو 300 ألف درهم لفئة جائزة كتاب الطفل يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام بواقع 100 ألف لكل واحد منهما و200 ألف لفئة جائزة كتاب اليافعين توزع مناصفة بين المؤلف والناشر و100 ألف لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص والكتاب الفائز بأفضل رسوم والكتاب الفائز بأفضل إخراج ..إضافة إلى 200 ألف درهم مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة والرسم بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

يشار الى ان جوائز الدورة الخامسة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل 2013 تقاسمتها دور نشر إماراتية ومصرية ولبنانية حيث فاز كتاب عود السنابل الصادر عن دار نهضة مصر للكاتبة الدكتورة عفاف طبالة ورسوم هنادي سليط بجائزة فئة كتاب العام للطفل للفئة العمرية من "0-12 عاما " فيما ذهبت جائزة كتاب العام لليافعين للفئة العمرية من "13-18 عاما " لرواية أجوان الصادرة عن دار نهضة مصر للكاتبة الإماراتية نورة النومان وفاز بجائزة أفضل نص كتاب أمي جديدة للكاتبة الإماراتية مريم سهيل الراشدي وجائزة أفضل رسوم لكتاب عود السنابل للرسامة هنادي سليط من مصر وحصل كتاب عندما تغضب الصادر عن دار أصالة للنشر من لبنان على جائزة أفضل إخراج كتاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة أتصالات لكتاب الطفل تتسلم 86 طلب مشاركة في دورتها السادسة جائزة أتصالات لكتاب الطفل تتسلم 86 طلب مشاركة في دورتها السادسة



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 20:05 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب
 صوت الإمارات - نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب

GMT 13:22 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن
 صوت الإمارات - توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن

GMT 14:15 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021
 صوت الإمارات - أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021

GMT 22:49 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

100 مليون إسترليني تكلفة مجمع ليستر سيتي التدريبي الجديد

GMT 22:52 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة ينفي منع أحد لاعبيه من الصعود إلى طائرة الفريق

GMT 22:26 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

الإنتر يتصدر الكالتشيو مؤقتا وينتظر هدية من لاتسيو

GMT 22:17 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تقارير إنجليزية تعلن أن محمد صلاح لن يمدد عقده مع ليفربول

GMT 22:15 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يقيل مدربه الألماني توخيل

GMT 22:18 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يظل في صدارة الكالتشيو بفوز صعب على لاتسيو

GMT 22:16 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ليون ينتزع صدارة الدوري الفرنسي بفوز عريض على نانت

GMT 22:13 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ماوريسيو بوكيتينو أبرز المرشحين لقيادة باريس سان جيرمان

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates