جمعية كلنا الإمارات تطلق مبادرة بمناسبة يوم العلم واليوم الوطني
آخر تحديث 23:21:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية "كلنا الإمارات" تطلق مبادرة بمناسبة يوم العلم واليوم الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية "كلنا الإمارات" تطلق مبادرة بمناسبة يوم العلم واليوم الوطني

جمعية كلنا الإمارات تطلق مبادرة
أبوظبي ـ وام

برعاية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس جمعية "كلنا الإمارات" ..أطلقت الجمعية مبادرة وطينة تحت عنوان "سبع لؤلؤات في حب الإمارات" عبارة عن رحلة غطس متواصلة في أعماق البحار لمسافة 50 ميلا بحريا تمتد من إمارة الفجيرة الى ابوظبي بمناسبة الاحتفال بيوم العلم واليوم الوطني الـ 43 للدولة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الجمعية حضره عدد من ممثلي وسائل الإعلام وتحدث خلاله كل من راشد بخيت المنصوري المدير التنفيذي للجمعية وسعيد المعمري صاحب فكرة المبادرة.

وأكد راشد المنصوري ان هذه المبادرة التي ترعاها الجمعية ويتزامن تنفيذها مع احتفالات الدولة بيوم العلم واليوم الوطني 43 هي رسالة حب وولاء للوطن والقائد وتعبير صادق عن مشاعر الحب والفخر بالانتماء لدولة الإمارات.

وقال " نحن في جمعية كلنا الإمارات وتحقيقا لأهداف الجمعية وتنفيذا لتوجيهات الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس الجمعية نسعى دائما لدعم وتفعيل كافة المبادرات والأنشطة الوطنية والاجتماعية والمشاركة فيها لترسيخ مبادئ المواطنة وتقوية أواصر المحبة والتلاحم بين أبناء الوطن".

وأضاف أن لهذه المبادرة العديد من الأهداف وفي مقدمتها مشاركة دولتنا الحبيبة بأعيادها الوطنية وتحفيز الشباب على التميز بالعطاء وبذل الجهد والتضحية لأجل الوطن وإبراز ترابط أهل الإمارات بين الماضي والحاضر وارتباطهم بالبحر وأهمية الغوص وكذلك إبراز المعالم البحرية الجميلة مثل المحميات البحرية وأهمية المحافظة عليها وتسليط الضوء على الأماكن السياحية الإستراتيجية بدولة الإمارات.

وأشار المنصوري إلى أن الجمعية ستقيم احتفالا خاصا بعد الجولة الختامية للمبادرة بأبوظبي يتم خلاله تكريم أعضاء فريق المبادرة والإعلاميين والرعاة وكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز .. كما سيتم خلال الحفل إهداء نسخة من اللؤلؤات إلى الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس جمعية كلنا الإمارات في المرحلة الأخيرة من المبادرة بإمارة أبوظبي.

وتمنى المدير التنفيذي لجمعية كلنا الإمارات على الدوائر والمؤسسات الوطنية تقديم المساندة والدعم المناسب لهذه المبادة الخلاقة لتحقيق أهدافها ورفع اسم الوطن عاليا.

وقدم سعيد المعمري صاحب الفكرة شرحا مفصلا عن آلية تنفيذ المبادرة والأهداف المرجوة منها ..وقال " إن المبادرة عبارة عن رحلة غطس متواصلة في أعماق البحار لمسافة 50 ميلا بحريا تمتد من إمارة الفجيرة مرورا بمحافظة مسندم بسلطنة عمان الشقيقة ورأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة ودبي وختاما العاصمة أبوظبي وهي أطول رحلة غطس في العالم بهذا الطول وبشكل متواصل .. ويهدف ذلك إلى تحقيق رقم قياسي ودخول موسوعة غينس".

وأشار المعمري أنه ولتحقيق ذلك يجب أن لا تقل رحلة الغطس عن 10 أمتار تحت الماء بالإضافة إلى أنها ستكون رحلة غطس تحت الماء بشكل متواصل لمدة تترواح بين 10 الى 12 ساعة على ان تتم عملية تبديل الأوكسجين تحت الماء.

وأوضح انه يكفي تحقيق من 5 الى 10 ميل بحري لتسجيل الرقم بموسوعة غينس للأرقام القياسية وهذا هو السبب في اختيار مسافة 50 ميلا حتى يصعب كسر هذا الرقم عالميا وليبقى مسجلا باسم دولة الإمارات العربية المتحدة ويظل صامدا لأطول فترة ممكنة.

وحول آلية تنفيذ المبادرة شرح المعمري قائلا " إن تنفيذ رحلة الغطس ستبدأ من خليج عمان إلى الخليج العربي وتحديدا من أعماق بحر إمارة الفجيرة إلى أعماق بحر العاصمة أبوظبي مرورا بأعماق بحار الإمارات السبع وذلك لغرس لؤلؤة في كل إمارة تحمل علم دولة الإمارات وشعار روح الاتحاد 43 وشعار جمعية كلنا الإمارات واسم كل إمارة وسوف تكون الانطلاقة من الميناء البحري لإمارة الفجيرة لغرس أول لؤلؤة بحيث يستطع الغطاسون القيام بعملية التصوير .. وسيتم غرس اللؤلؤة في مكان إستراتيجي تم تحديده مسبقا من قبل النوادي البحرية في كل إمارة .. وفي كل مرحلة "إمارة" سيكون هناك مشاركة من أصحاب السمو الشيوخ أو احدى الشخصيات الهامة للمساهمة في غرس اللؤلؤة في تلك الإمارة .. وسوف يواكب عملية الغطس 6 كاميرات لتصوير جميع مراحل المبادرة من أعماق البحار من خليج عمان إلى الخليج العربي".

وأشار إلى أنه سيكون هناك مجموعة مكونة من سبعة أشخاص للعرض البحري ولأول مرة سيتم العرض بشكل جماعي احتفالا بختام المبادرة وبالانجاز الذي تحقق.

وأوضح ان تصنيع اللؤلؤات السبع جرى في دولة الإمارات وبأيادي إماراتية من مادة الفايبر والخرسانة وهي مواد مقاومة للمياه المالحة وللتيارات البحرية ويبلغ وزن المحارة الواحدة مع اللؤلؤة 100 كيلوجرام بحجم متر ونصف المتر كما أن هناك خطة لتنظيف اللؤلؤات السبع في كل عام بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني والعمر الافتراضي لها هو مدى الحياة.

وتقدم المعمري بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في تقديم الدعم والمساندة والتسهيلات اللازمة لتنفيذ المبادرة وتمنى ان يتم تنفيذها وفق الخطة الزمنية الموضوعة لها ..مشيرا الى ان عوامل الطقس ستلعب دورا في هذه الجزئية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية كلنا الإمارات تطلق مبادرة بمناسبة يوم العلم واليوم الوطني جمعية كلنا الإمارات تطلق مبادرة بمناسبة يوم العلم واليوم الوطني



موديلات فساتين سهرة مستوحاة من إطلالات ديانا كرزون

عمان - صوت الإمارات
تهتم المغنية الأردنية ديانا كرزون باطلالاتها وأناقتها، بشكل خاص في المناسبات الرسمية والحفلات والمهرجانات الغنائية، وتولي ديانا اهتماماً خاصاً بخياراتها الجذابة لمختلف تصاميم وموديلات فساتين سهرة ناعمة بألوان منوعة وأنيقة، وبقصّات غنية وراقية، وحتماً ستجدين فيها ما يناسب ذوقك وشكل قوامك، لتستوحي من ديانا كرزون أناقتك بتصاميم فساتين السهرة. واخترنا اليوم مجموعة جذابة من موديلات فساتين سهرة تألقت فيها ديانا كرزون، لتستوحي منها الأقرب للستايل الخاص بك، منها بألوان سادة وجذابة وبقصات بسيطة، كاطلالتها بفستان السهرة البنفسجي من المخمل بالقصة المنسدلة بأناقة، واطلالتها الراقية بفستان سهرة بقصة متقنة باللون الأخضر مع لمسات من الأحجار البراقة والتي زيّنت منطقة الخصر بأسلوب فني، كما اختارت ديانا أكثر من اطلالة بأسلوب أنثو...المزيد

GMT 18:58 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - منتزهات وحدائق سياحية في البحرين تستحق الزيارة

GMT 19:10 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض
 صوت الإمارات - ديكورات مميزة لمداخل المنازل بالأسود والأبيض

GMT 10:50 2021 الجمعة ,22 كانون الثاني / يناير

مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"
 صوت الإمارات - مصادر تكشف عن قرب تعاقد منى عراقي مع قناة "الشمس"

GMT 12:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية
 صوت الإمارات - كهوف جبل "شدا" تتحول لمساكن تجذب السياح جنوب السعودية

GMT 03:51 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 01:11 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الجماهير تختار محمد صلاح أفضل لاعب في العالم 2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates