غرافيتي رحلتنا  توثيق فني متميز برؤية تشكيلية معاصرة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرافيتي "رحلتنا " توثيق فني متميز برؤية تشكيلية معاصرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرافيتي "رحلتنا " توثيق فني متميز برؤية تشكيلية معاصرة

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

في إطار توجيهات نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل إمارة دبي إلى متحف مفتوح يبهر العالم، وجه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بتنظيم مشروع ثقافي عملاق تحت عنوان "رحلتنا"، يوثق برؤيته الفنية والتشكيلية المتميزة والمعاصرة جوانب من مسيرة الاتحاد، ويوظف أيضاً فن الغرافيتي.

من جانبه، أكد سيف بن مرخان الكتبي، المدير العام لمكتب ولي عهد دبي: "يعد غرافيتي "رحلتنا" توثيقا فنيا متميزا برؤية تشكيلية معاصرة لجوانب من مسيرة "الاتحاد"، ويشارك في رسم اللوحة نخبة من أبرز فناني "الغرافيتي" في العالم، والوطن العربي، إضافة إلى مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين الإماراتيين".

وأضاف الكتبي أنه "من المقرر أن يقام الحدث على مدى يومي 29 و30 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، إلى جانب حديقة شاطئ جميرا، والدعوة عامة للمواطنين والمقيمين والزائرين للمشاركة في احتفالات الوطن بذكرى الاتحاد، بل المشاركة في رسم اللوحة تحت إشراف الفنانين المؤهلين".

وحول تفاصيل المشروع، صرح إسماعيل الهاشمي، رئيس اللجنة المنظمة للمشروع الثقافي الجديد "رحلتنا"، بـ"أن المشروع سيعزز التجمع الثقافي الفني الإنساني على أرض الإمارات وفي أحضان دبي التي ترنو لأن تكون دائماً ملتقى للفن والجمال والثقافة، لأن الثقافة تشكّل العامل المشترك للتلاقي والتعايش بين الشعوب كافة".

وأشار "الغرافيتي هو فن الرسم على الجدران باستخدام أدوات خاصة وبطريقة فنية، بحيث تمكن الفنان من التعبير عن نفسه وأفكاره، وله قاعدة جماهيرية واسعة، وقد أردنا دعم هذا النوع من الفن من خلال عمل عملاق يشارك فيه أكبر عدد ممكن من الجمهور.

وذلك من أجل تحفيز روح المشاركة الوطنية، على أن يكون محتواه الأساسي مستلهماً من مسيرة الاتحاد، وسيتم كذلك تنظيم حصة تدريبية سريعة للمشاركين من طلبة المدارس والجامعات، يتعلمون من خلالها مبادئ الرسم وإجراءات الأمن والسلامة الواجب اتباعها".

وبسؤال الهاشمي عن المشرفين على رسم اللوحة، أوضح أنه تمت الاستعانة بفنانين مؤهلين وذوي خبرة، وأوضح "سيشارك نحو أكثر من 150 فنانا في إنجاز اللوحة، بحيث يتكون الفريق الفني للوحة من 100 فنان عالمي من أشهر مبدعي فن الغرافيتي، و30 فنانا عربيا، و20 فنانا إماراتيا، وهذا ليحمل العمل بصمات محلية وعربية وعالمية، ما يمكننا من الاستفادة منه لاحقاً على نحو فريد، من خلال بعض الآليات التي سيتم الكشف عنها لاحقاً".

وتوقع إسماعيل الهاشمي، رئيس اللجنة المنظمة للمشروع الثقافي الجديد "رحلتنا"، أن يشارك نحو أكثر من 150 فنانا في إنجاز هذه اللوحة التي ستغدو بمجرد إتمامها جاهزة لأن تسجل الريادة ضمن فئة اللوحة الأطول، في إطار الأعمال التشكيلية المنجزة بأسلوب فن الغرافيتي.

وأضاف الهاشمي "يتكون الفريق الفني للوحة من 100 فنان عالمي من أشهر مبدعي فن الغرافيتي، ومن ثم ينضم إليهم نحو 30 فنانا عربيا، فيما سيصل عدد الفنانين الإماراتيين المشاركين بشكل أساسي في إنجاز "رحلتنا" إلى نحو 20 فنانا، فضلاً عن أن المشاركة ستكون متاحة للجميع، وخصوصا طلبة المدارس والجامعات، وذلك من أجل تحفيز روح المشاركة الوطنية".

ونوه الهاشمي بوجود تنسيق مع عدد من المؤسسات والدوائر الرسمية، لتحفيز موظفيها على المشاركة في الفعالية، وتدشين جوائز في هذا الإطار لأجمل المشاركات وفق معايير فنية، إذ سيتسنى الاستفادة من المنتج الفني النهائي لـ"رحلتنا" على نحو غير تقليدي، من خلال آليات سيتم الكشف عنها لاحقاً.

وثمن الهاشمي دور الجهات الداعمة، وهي: "براند دبي"، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، هيئة السياحة والتسويق التجاري، جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مؤسسة دبي للإعلام، القيادة العامة لشرطة دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة دبي للثقافة والفنون، سكاي دايف دبي، إكس دبي.

رحلتنا" مشروع تعاونت على إطلاقه عدة مؤسسات ودوائر رسمية، ومن بينها: "براند دبي" التابع للمكتب الإعلام  لحكومة دبي، ومؤسسة دبي للإعلام، وبلدية دبي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، وهيئة السياحة والتسويق التجاري، وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وسكاي دايف دبي، إكس دبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرافيتي رحلتنا  توثيق فني متميز برؤية تشكيلية معاصرة غرافيتي رحلتنا  توثيق فني متميز برؤية تشكيلية معاصرة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates