الشؤون الاجتماعية تتبنى مبادرة الحدث السوبر خلال هذا العام
آخر تحديث 10:37:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشؤون الاجتماعية" تتبنى مبادرة الحدث السوبر خلال هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون الاجتماعية" تتبنى مبادرة الحدث السوبر خلال هذا العام

وزارة الشؤون الاجتماعية
دبي - وام

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، خلال الربع الثاني من العام الحالي، «مبادرة الحدث السوبر» التي ظهرت نتائجها بعد شهور من التنافس الإيجابي بين الأحداث، من أجل الحصول على المركز الأول، والفوز بلقب الحدث السوبر.

وتأتي المبادرة في إطار الخطط المعدة من قبل قسم رعاية الأحداث بإدارة الحماية الاجتماعية بالوزارة، وتوفير بيئة محفزة تؤدي دوراً أساسياً في إصلاح الحدث، والعودة به إلى المجتمع في حلة جديدة، وإكسابه سلوكيات إيجابية، في منافسات هادفة تلبي احتياجاتهم، من أجل استبعاد المؤثرات السالبة المحيطة بهم.

وقال عبدالعزيز سالم، رئيس قسم رعاية الأحداث، ومدير إدارة الحماية الاجتماعية بالإنابة، مدير المبادرة: إن الإدارة والدور التابعة لها تسعى دائماً نحو تحقيق التكامل في العمل، بما يسهم في نجاح الخطط العلاجية المعدة للحدث، بما فيها المبادرات المحفزة التي تؤدي دوراً كبيراً في خلق بيئة تنافسية بين الأحداث، تساعد على تصحيح مسار الخريطة المعلوماتية لدى الحدث، والتقيد بالنظم والقوانين، والالتزام بالمسلك الحسن، والتغير نحو الأفضل، ليبدأ بعد خروجه من الدار حياة جديدة بعيدة عن الانحراف ومسبباته.

أفكار

وأضاف عبدالعزيز سالم أن هدف المبادرة استئصال الأفكار الخاطئة والسلوكيات الممنوعة المختزنة في كنف وفكر الأحداث، من خلال زرع الثقة فيهم، وإعادة تأهيلهم من جديد، إذ بإمكانهم التخلي عن الطباع السيئة، وإحداث طفرة سلوكية إيجابية لديهم، بما يمكنهم من العودة إلى الطريق القويم.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال استمارة تقييم معدة بشكل جيد، تتناسب وطبيعة المبادرة، وتتناول كل الجوانب الحياتية التي يمارسها الحدث، ورصد الجوائز القيمة لها، فالمركز الأول جائزته ثلاثة آلاف درهم، والثاني ألفا درهم، أما الثالث والرابع والخامس فجوائزها ترضية قدرها 500 درهم لكل حدث.

وأوضح سالم أن البرامج المقدمة للأحداث بدور التربية الاجتماعية تعمل وفق محددات أساسية، تساعد الحدث على النمو وتطوير أدائه، والتزود بالمهارات الأساسية لبناء شخصيته وتوظيف إمكانياته، للتعامل مع السلوكيات المتوافقة مع احتياجاته، وفق أفضل المستويات المطبقة، لجذبه نحو المشاركة والتفاعل الجماعي الإيجابي، وتحقيق أفضل الاستفادات الممكنة التي تعمل على استقراره.

مبادرات

وقال خليل البريمي، مدير دار التربية الاجتماعية للفتيان بالشارقة: إن دور التربية الاجتماعية بحاجة إلى مثل هذه المبادرات التي تساعد في الخطط العلاجية المعدة للحدث من جانب الاختصاصي الاجتماعي، لما لها من نتائج فعالة في التزامهم بالأنظمة والقوانين الداخلية للدار، ومن ثم المحافظة على النظام العام، إضافة إلى ما تشكله الجائزة من نقطة تحول في سلوكيات الحدث نحو الأفضل، ودلالة واضحة على نجاح الخطة العلاجية، وأشاد بالمبادرة، وأعرب عن أمله في استمرارها، لما لها من أثر نفسي إيجابي في تهيئة الحالة للخروج من الدار.

وقالت مريم السلمان، مديرة دار التربية الاجتماعية للفتيات بالشارقة: إن المبادرة خلقت لدى الفتيات جواً تنافسياً حميماً، أثرى العملية العلاجية، فكل فتاة تبذل أقصى ما لديها من طاقة، للارتقاء بالسلوك الحسن لديها، والوصول إلى لقب الحدث السوبر، فالإحساس العام لديهن هو التميز أكثر من الجوائز المالية المعدة للمبادرة.

مردود إيجابي

أعربت رباب الأميري، مديرة دار التربية الاجتماعية للفتيات بأبوظبي، عن أملها في ابتكار العديد من المبادرات المجتمعية والإبداعية التي تساعد على تقويم سلوك الحدث، لما لها من مردود إيجابي على الحدث نفسه، على غرار الحدث السوبر، والتي تعتبر نقلة نوعية في المبادرات العلاجية.

وقال عبدالعزيز سالم إن المبادرات العلاجية للأحداث والتشجيعية للموظفين لم ولن تتوقف، ففي العام الماضي تم إطلاق الحدث المتميز، وكان برعاية جمعية الشارقة التعاونية، وهذا العام أُطلقت مبادرة الحدث السوبر ومبادرة «موهبتي» اللتان تسهمان في إحداث طفرة سلوكية إيجابية للحدث، بما يخدم الميول الحسنة لديه، وهما برعاية مؤسسة التنمية الأسرية بأبوظبي التي هي دائماً سباقة في تقديم الدعم المادي لمثل هذه المبادرات. وأشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة الموظف المتميز، وكان الهدف منها خلق بيئة عمل محفزة لدى العاملين، تقديراً لهم ولجهودهم المبذولة نحو إصلاح الأحداث والارتقاء بهم سلوكياً، وكانت برعاية مجموعة اللولو سنتر، والعمل جارٍ حالياً مع الراعي الرئيس لمبادرات العمرة، وهو جمعية الشارقة الخيرية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الاجتماعية تتبنى مبادرة الحدث السوبر خلال هذا العام الشؤون الاجتماعية تتبنى مبادرة الحدث السوبر خلال هذا العام



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 13:54 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021
 صوت الإمارات - مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021

GMT 12:27 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي
 صوت الإمارات - الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي

GMT 11:34 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
 صوت الإمارات - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

GMT 12:44 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء
 صوت الإمارات - وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء

GMT 19:21 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 صوت الإمارات - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 05:52 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

ايرن ميونخ يفوز بجائزة فريق العام في ألمانيا لعام 2020

GMT 18:26 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

ليستر ينجو من فخ مانشستر يونايتد

GMT 18:27 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أرسنال يعود لطريق الانتصارات بفوز مهم على تشيلسي

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates