مطالب بتغيير عيد الأقصر إلى ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون
آخر تحديث 16:25:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطالب بتغيير عيد الأقصر إلى ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطالب بتغيير عيد الأقصر إلى ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون

الأقصر – محمد العديسى

طالب مثقفو وأثريو الأقصر بجعل يوم 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، وهو ما يوافق ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون، على يد المستكشف الإنكليزى هيوارد كارتر، عيدًا قوميًا للمحافظة. وأطلق مثقفون وأثريون أقصريون حملة شعبية لإعادة النظر في مناسبة التاريخ الحالي لعيد الأقصر القومي، والذي جعل من يوم صدور قرار تحويل الأقصر إلى محافظة في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2009 عيدًا قوميًا، وجعل اليوم الذي اكتشفت فيه مقبرة الملك توت عنخ آمون في 4 تشرين الثاني عيدًا قوميًا للأقصر، ليتناسب الحدث ومكانة الأقصر الأثرية والتاريخية والسياحية، خصوصًا وأنه التاريخ الذي كانت تتخذه الأقصر عيدًا قوميًا لها منذ فصلها عن محافظة قنا وتحويلها إلى مدينة ذات طابع خاص، في العام 1989 وحتى العام 2009. وطالبت تلك الأوساط محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد بـ "التدخل لدى الحكومة وإصدار قرار بعودة يوم 4 تشرين الثاني ليكون عيدًا قوميًا للأقصر في كل عام". ومع مرور 90 عامًا على اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون (- 1354 - 1345 قبل الميلاد)، وهو الملك الطفل الذي نقل مصر إلى العالم ونقل العالم إلى مصر. هذا وبدأت الاستعدادات لإحياء تلك الذكرى، في 4 تشرين الثاني، بما يتناسب والمكانة التاريخية والقيمة الأثرية للأقصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالب بتغيير عيد الأقصر إلى ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون مطالب بتغيير عيد الأقصر إلى ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates