مواصفات تطلق برنامجًا جديدًا للتوعية لرفع مستوى الجودة بالأسواق المحلية
آخر تحديث 20:52:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مواصفات "تطلق برنامجًا جديدًا للتوعية لرفع مستوى الجودة بالأسواق المحلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مواصفات "تطلق برنامجًا جديدًا للتوعية لرفع مستوى الجودة بالأسواق المحلية

منتجات غذائية
أبوظبي - وام

تطلق هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات " غدا برنامجا جديدا للتوعية بعنوان "طبقا للمواصفات" لرفع مستوى الجودة بالأسواق المحلية من خلال نشر الوعي لدى المستهلكين بمعايير الجودة والمواصفات والمقاييس الواجب توافرها بالمنتجات المتداولة محليا في القطاعات المختلفة بشكل عام مع التركيز على المواصفات المرتبطة بالأمن والسلامة والمحافظة على البيئة.

و قال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بالإنابة في بيان صحفي أصدرته الهيئة اليوم ان البرنامج التوعوي الجديد للهيئة يستمر خمسة أيام في مركز " مردف سيتي سنتر " التجاري بدبي خلال الفترة من الخامس والعشرين حتى التاسع والعشرين من شهر ايلول الجاري بالتزامن مع اليوم العالمي للمواصفات مشيرا إلى أن البرنامج التوعوي الجديد سيركز على التعريف بحزمة الأنظمة الشاملة التي تطبقها " مواصفات ".

و أوضح أن البرنامج التوعوي سيتضمن ورش عمل للزوار ومرسما للأطفال لتعريفهم بعلامة الجودة الاماراتية و أهميتها وسبل اكتشافها و كيفية التعرف على المنتجات المطابقة وغير المطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية إلى جانب العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الهيئة لتعريف المواطنين والمقيمين بالدولة بكيفية التعرف على المواصفات ومعايير الجودة الواجب توافرها في المنتجات المختلفة وسبل التأكد من هذه المعايير والخطوات الواجب اتخاذها من قبل المستهلكين في حال اكتشاف عدم مطابقة أي منتج للمواصفات القياسية.

و أكد سعادته أن " مواصفات" تحرص على تنفيذ برامجها للتوعية في مواقع تشهد كثافة تجارية عالية للوصول إلى أكبر شريحة من المتسوقين وتعريفهم بحقوقهم فيما يتعلق بمعايير الجودة والأضرار التي يمكن أن تنتج عن المنتجات الغير مطابقة للمواصفات.

وذكر أن البرنامج سيركز على المواصفات القياسية الإماراتية المطبقة لرفع كفاءة استهلاك الطاقة خصوصا في الأجهزة الكهربائية المنزلية وسبل التحقق من توافر معايير الأمن والسلامة والجودة بهذه المنتجات.. موضحا أن الهيئة حرصت على تنظيم البرنامج التوعوي خلال عطلة نهاية الاسبوع التي تشهد زيادة كبيرة في أعداد المرتادين للمراكز التجارية.

وأوضح المعيني أن المختصين والخبراء في " مواصفات " سيقدمون من خلال هذا البرنامج شرحا مفصلا حول " المواصفات القياسية الإماراتية الإلزامية للأجهزة الكهربائية المنزلية وعناصر هذه المواصفات والمعايير وسبل التحقق منها وأهمية توافر هذه المعايير والتعريف كذلك بالمخاطر التي يمكن أن تنجم عن استخدام أجهزة غير مطابقة للمواصفات الإماراتية الإلزامية.

وأضاف أن البرنامج يأتي في إطار استراتيجية وضعتها الهيئة لرفع مستوى الثقافة الشرائية بأسواق الدولة بقطاعاتها المختلفة حيث سيجيب المختصون والخبراء في " مواصفات " على كافة استفسارات المشاركين ويقومون بتزويدهم بكافة المعلومات حول هذه المواصفات والمعايير كما سيتم توزيع كتيبات إرشادية أعدتها الهيئة لهذا الغرض .

وأكد ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على صحة وسلامة المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني بتعاون الجميع في عملية التوعية بنشاطات الهيئة ونشر ثقافة التقييس بشكل عام من أجل خلق ثقافة استهلاكية عالية يستطيع من خلالها المواطن والمقيم الارتقاء بمستوى جودته الشرائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات تطلق برنامجًا جديدًا للتوعية لرفع مستوى الجودة بالأسواق المحلية مواصفات تطلق برنامجًا جديدًا للتوعية لرفع مستوى الجودة بالأسواق المحلية



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 20:05 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب
 صوت الإمارات - نانسي بيلوسي تظهر بفستان أسود طويل في جلستي عزل ترامب

GMT 13:22 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن
 صوت الإمارات - توم هانكس يقدّم برنامجًا خاصًا ليلة تنصيب بايدن

GMT 14:15 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021
 صوت الإمارات - أفضل وجهات سياحية في فالنسيا اللؤلؤة الأسبانية شتاء 2021

GMT 22:49 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

100 مليون إسترليني تكلفة مجمع ليستر سيتي التدريبي الجديد

GMT 22:52 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة ينفي منع أحد لاعبيه من الصعود إلى طائرة الفريق

GMT 22:26 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

الإنتر يتصدر الكالتشيو مؤقتا وينتظر هدية من لاتسيو

GMT 22:17 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تقارير إنجليزية تعلن أن محمد صلاح لن يمدد عقده مع ليفربول

GMT 22:15 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يقيل مدربه الألماني توخيل

GMT 22:18 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يظل في صدارة الكالتشيو بفوز صعب على لاتسيو

GMT 22:16 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ليون ينتزع صدارة الدوري الفرنسي بفوز عريض على نانت

GMT 22:13 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

ماوريسيو بوكيتينو أبرز المرشحين لقيادة باريس سان جيرمان

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates