عام زايد يضيء على المعرفة الدينية الواسعة للقائد المؤسس
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عام زايد" يضيء على المعرفة الدينية الواسعة للقائد المؤسس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عام زايد" يضيء على المعرفة الدينية الواسعة للقائد المؤسس

برنامج عام زايد
دبي - صوت الامارات

يعود برنامج «عام زايد» في حلقة أسبوعية جديدة (غداً الجمعة 21 سبتمبر) على قنوات مؤسسة دبي للإعلام، ويستضيف خلالها علي الهاشمي، مستشار الشؤون القضائية والدينية بوزارة شؤون الرئاسة، وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الذي عمل مستشاراً للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، لأكثر من 3 عقود وتابع المسيرة الخالدة للراحل الكبير.

شهادةوبشهادة الهاشمي وشهادة كبار علماء الإسلام، كان الوالد المؤسس يملك رصيداً وافراً من العلوم والمعارف الدينية، وكان يؤكد في معظم لقاءاته الكثيرة بعلماء الشريعة الإسلامية ضرورة الحرص على تعاليم الدين الحنيف، كطريق سوي يوصل إلى كل ما نريده من خير وتقدم، وينبه بقوة إلى أن التشدد والعنف لا يمتان إلى ديننا ومجتمعنا العربي بصلة.

ويأتي إطلاق مؤسسة دبي للإعلام للبرنامج الجديد «عام زايد»، تماشياً مع إعلان وتوجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد 2018 «عام زايد»، وليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، تزامناً مع الذكرى المئوية الأولى لميلاده، وإبراز دوره في تأسيس دولة الإمارات إلى جانب إنجازاته إقليمياً وعالمياً، وتجسيد مكانته الاستثنائية والفريدة محلياً وعربياً ودولياً.

توثيق

ويركز البرنامج الجديد على المبادرات والفعاليات المصاحبة لهذا العام، التي يمكن من خلالها توثيق رؤية «عام زايد» تلفزيونياً، كما يستضيف عدداً كبيراً من شخصيات الرعيل الأول التي عاصرت الشيخ زايد، إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية التي تبرز المكانة الرفيعة التي وصلت إليها شخصية الشيخ زايد التاريخية ومبادئه وقيمه العالمية.

وتنضم قنوات مؤسسة دبي للإعلام في بث مشترك، لتقديم حلقة جديدة من البرنامج، بهدف إبراز دور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيَّب الله ثراه، في تأسيس دولة الإمارات، ووضع وترسيخ أسس نهضتها الحديثة، وإنجازاتها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عن تقدير الراحل الكبير، وما جسَّده من مبادئ وقيم مثلت ولا تزال، الأساس الصلب الذي نهضت عليه الدولة، وما يكِنه له شعبه من حب وإخلاص، إلى جانب تعزيز مكانته، بوصفه رمزاً للوطنية وحب الوطن، وتسليط الضوء على إرثه الخالد من خلال المشروعات والمبادرات التي تتوافق مع رؤيته وقيمه الإنسانية والقيادية.

توقيت

يبث برنامج «عام زايد»، كل جمعة على شاشات قنوات مؤسسة دبي للإعلام في بث مشترك، ابتداء من الساعة: 14:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 10:00 بتوقيت غرينتش، وهو من تقديم الإعلامي الإماراتي حامد بن كرم، وإخراج محمد آل رضا، والمنتج المنفذ فتيحة شواط التي تتولى أيضاً مهمة الإعداد، فيما الإشراف لعبدالله السركال. ويعكس البرنامج القيمة الكبيرة للوالد المؤسس الشيخ زايد طيّب الله ثراه، ومدى تجسده كنموذج رفيع يقتدى به على المستوى العالمي، لكونه واحداً من الشخصيات القيادية العظيمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام زايد يضيء على المعرفة الدينية الواسعة للقائد المؤسس عام زايد يضيء على المعرفة الدينية الواسعة للقائد المؤسس



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates