رئيس دائرة الثقافة في الشارقة يفتتح دارا للشعر في مراكش
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

رئيس دائرة الثقافة في الشارقة يفتتح دارا للشعر في مراكش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس دائرة الثقافة في الشارقة يفتتح دارا للشعر في مراكش

دار الشعر في مراكش
مراكش ـ صوت الإمارات

افتتح سعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة وعبدالفتاح بالجيوي والي جهة مراكز أسفي و محمد لطفي المريني الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال المغربية " قطاع الثقافة" .. دار الشعر بمراكش وذلك تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والدائرة .

حضر حفل الافتتاح عمدة مدينة مراكش محمد العربي بالقايد و سعادة محمد اليماحي ممثلا عن سفارة الامارات بالمغرب و ممثلو السلطات المحلية والهيئات المنتخبة ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة ومحمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة و أعضاء مجلس إدارة دار الشعر وحشد من الشعراء والمثقفين والمبدعين.

بدأ الاحتفال بتوقيع الملحق التعديلي لمذكرة التفاهم بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بحكومة الشارقة تلى ذلك تدشين دار الشعر بمراكش.

و قام الحضور بجولة في الدار - التي تم إنشاؤها تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - والهادفة إلى تعميم بيوت الشعر في العواصم والمدن العربية.

بعدها جرى عرض فيلم توثيقي لتجربة دار الشعر بتطوان " المغرب" تضمن الأنشطة النوعية التي نفذتها الدار وشكلت نموذجا متميزا في الحراك والنشاط الثقافي الذي وفر بيئة حاضنة للمبدعين و مناخا ثقافيا للجمهور.

و عبر الوالي عن سعادته بأن تكون مدينة مراكش المحطة الثانية في المغرب ضمن سلسلة بيوت الشعر الجاري تنفيذها في الوطن العربي.. و شكر صاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه ورعايته على هذه المبادرة.

بعد ذلك ألقى عبدالله العويس كلمة قال فيها إن لقاءات الأخوة والمحبة تتجدد بين دولة الإمارات العربية والمملكة المغربية تأكيدا وتعزيزا للعلاقات المتميزة التي تربطنا بفضل رعاية وعناية القيادة الرشيدة في البلدين وما هذا الجمع الثقافي المبارك إلا ثمرة من ثمار الخير التي ينعم بها أهل الثقافة في بلدينا من خلال التواصل البناء بين الشارقة ومدن المغرب في ظل رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يحرص على تعزيز مكانة الثقافة العربية وإبراز وجهها المضيء من خلال رعاية مثقفيها وأدبائها وشعرائها فها هي دار الشعر الثانية -بعد دار الشعر في تطوان- تتخذ من مراكش مركزا لها نظرا لما تمتاز به مراكش من تاريخ عريق وحضارة زاخرة .

ونقل تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وتمنياته للحضور ودار الشعر بمراكش كل النجاح والتوفيق وتوجه بالشكر الجزيل إلى وزارة الثقافة والاتصال المغربية .

ثم ألقى سعادة محد لطفي المريني الكاتب العام بوزارة الثقافة والاتصال رئيس مجلس إدارة دار الشعر بمراكش كلمة قال فيها: " يطيب لي أن نلتقي في هذه الاحتفالية المتميزة لإطلاق حدث ثقافي متميز يتمثل في افتتاح دار الشعر بمراكش لبنة جديدة ومتينة في صرح التعاون الثقافي الراسخ بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بحكومة الشارقة .

ونوه بعلاقات الصداقة المتينة التي تجمع بين الإمارات والمملكة المغربية وثمن المبادرة النبيلة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إحداث دار ثانية للشعر ببلادنا بعد النجاح الذي حققته أنشطة دار الشعر في تطوان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس دائرة الثقافة في الشارقة يفتتح دارا للشعر في مراكش رئيس دائرة الثقافة في الشارقة يفتتح دارا للشعر في مراكش



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"

GMT 18:17 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أمسية لنجوم الأوبرا في "لا سكالا" الإيطالية من دون جمهور

GMT 21:15 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

تراجع مبيعات السيارات الأوروبية

GMT 23:01 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مطالب بوضع براينت على شعار الدوري الأميركي لكرة السلة

GMT 01:29 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

"Parasite" يحصد الجائزة الكبرى بحفل جوائز ممثلي الشاشة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates