تونس تستضيف مؤتمر الناشرين العرب كانون الثاني المقبل
آخر تحديث 21:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تونس تستضيف مؤتمر الناشرين العرب كانون الثاني المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تونس تستضيف مؤتمر الناشرين العرب كانون الثاني المقبل

رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد
تونس ـ صوت الإمارات

تستضيف تونس يومي 9 و10 يناير المقبل الدورة الرابعة لمؤتمر الناشرين العرب الذي يعتبر أكبر تجمع مهني للناشرين والمؤسسات المعنية بصناعة النشر والكتاب في العالم العربي.

وينتظم هذا المؤتمر وفق وزارة الشؤون الثقافية التونسية تحت عنوان «الكتب والنشر في الوطن العربي: الواقع والآفاق»، وسيكون متبوعاً يوم 11 يناير بندوة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، التي ستهتم بـ«دور الكتاب والنشر في تنمية الثقافة العربية». ويتضمن مؤتمر الناشرين عدداً من الجلسات الحوارية، يتطرق خلالها المشاركون إلى عدة مسائل منها «أزمة المضمون في الوطن العربي» و«حماية حقوق الملكية الفكرية»، و«تحديث حركة النشر» و«الوسائط الإعلامية والكتاب»، و«المكتبات العربية وتطويرها»، و«معارض الكتب العربية وتوزيع الكتاب»، و«الرقابة وسلاحها».

ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر العديد من الجهات العاملة في قطاع النشر والعمل الثقافي، منها جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والاتحاد الدولي للناشرين، واتحادات الناشرين في الدول العربية، ومسؤولي عدد من المكتبات الوطنية، ومديري معارض الكتب في العالم العربي.

وبيّن رئيس اتحاد الناشرين العرب، محمد رشاد، أن المؤتمر يهدف إلى «تقديم خدمة للناشرين، وإطلاعهم على ما هو جديد بالصناعة من خلال دعوة خبراء ومسؤولي الثقافة والنشر من الدول العربية والأجنبية، لمناقشة قضايا النشر العربي، وطرح مشروعات لتطوير مهنة النشر وإزالة معوقاتها».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تونس تستضيف مؤتمر الناشرين العرب كانون الثاني المقبل تونس تستضيف مؤتمر الناشرين العرب كانون الثاني المقبل



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates