الإمارات الدبلوماسية  تختتم فعاليات برنامج  لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل
آخر تحديث 11:17:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" الإمارات الدبلوماسية " تختتم فعاليات برنامج " لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الإمارات الدبلوماسية " تختتم فعاليات برنامج " لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل"

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية
دبي -صوت الامارات

 اختتمت " أكاديمية الإمارات الدبلوماسية " فعاليات برنامج " لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل " الذي تنظمه مرتين سنويا للرواد العالميين في مجالات السياسة الأمنية الوطنية و الشؤون الدولية والأكاديمية والأعمال التجارية ووسائل الإعلام لعقد جلسات نقاشية تتمحور حول تحقيق السلام فضلا عن مناقشة أبرز التحديات الدبلوماسية والوصول إلى نتائج سلمية مبتكرة.

و يسعى البرنامج إلى إعادة تعريف الأفكار والطرق المتبعة لإيجاد حلول للصراعات وبحث إمكانية تحقيق السلام.

و للمرة الأولى تم إشراك الأجيال الجديدة من قادة السياسة الخارجية في برنامج لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل الذي نظمته الأكاديمية بالتعاون مع مجموعة فورين بوليسي ومركز بيلفر للعلوم و الشؤون الدولية في جامعة هارفارد وبرعاية من وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

جمع البرنامج الذي تم تنظيمه على مدار يومي الأول والثاني من نوفمبر الجاري في أبوظبي نخبة من الطلاب من الأكاديميات الدبلوماسية الرائدة من 21 بلدا و5 قارات.

وبحث المشاركون في البرنامج تحديات السياسة الخارجية المتصاعدة مع التركيز بشكل خاص على التهديدات السيبرانية.

وخصص اليوم الأول من البرنامج للتدريب مع بعض الخبراء الرواد في مجال الأمن السيبراني والدفاع والدبلوماسية.. وركزت جلساته على القضايا الحساسة في الأمن السيبراني الذي يتطور باستمرار وبسرعة كبيرة لاسيما كيفية التعامل مع التحديات التي تفرضها السياسة الخارجية على نطاق أوسع.

وفي اليوم الثاني اطلع دبلوماسيو المستقبل على دور المعنيين وأصحاب المصالح العالميين الرئيسيين وتعرفوا على سلسلة من الأحداث السيبرانية المحاكاة والتي قد يتم تصعيدها لتتحول إلى صراعات تتطلب منهم البحث في طرق متقدمة للوصول إلى مصالح وأولويات دولهم وتحقيق نتيجة سلمية في الوقت نفسه.

ترأس المناقشات وأشرف عليها فريق عمل يمتلك خبرة عقود في الأمن السيبراني والدبلوماسية على أعلى مستوى وقدم الفريق وجهات نظره وتعليقاته للمشاركين من واقع خبراتهم الواسعة.

كان سعادة محمد عيسى بوشهاب السويدي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا عضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية قد أكد في كلمة له في افتتاح البرنامج أنه من خلال تحدي المفاهيم والمواقف المتخذة سابقا ومع بعض التفكير والتحليل المبدع واتخاذ المواقف السليمة يمكن التوصل إلى حلول بديلة".

وأوضح أن اختيار مسألة حديثة نسبيا مثل الأمن السيبراني للمناقشة تعد فرصة مميزة وفريدة من نوعها لأنها تواكب العصر الحديث وتخلو من الفكر والمفاهيم القديمة الجامدة التي تسود الأماكن الأخرى.

وفي هذه النسخة من البرنامج حظي دبلوماسيو المستقبل بفرصة التفاعل والاستفادة من نخبة من الخبراء في مجال السياسة الخارجية ومنهم رادوسلو سيكورسكي وزير الخارجية البولندي الأسبق ونبيل فهمي وزير الخارجية المصري الأسبق والبارونة كاثرين أشتون الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي السابقة وسعادة جان ديفيد ليفيت المندوب الدائم لفرنسا في الأمم المتحدة سابقا وسفيرها السابق في الولايات المتحدة الأمريكية.

و قال سعادة برناردينو ليون مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية إن برنامج لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل يعد أداة قوية عززت من فهم الدبلوماسيين المتدربين لإمكانات الدبلوماسية ودورها في الحفاظ على السلام و شكل منصة مثالية أتاحت للمشاركين من أنحاء العالم فرصة التعارف وبناء روابط دائمة مع بعضهم البعض.

من ناحيته قال رئيس تحرير فورين بوليسي جوناثان تيبرمان إن هذا الفصل الجديد من برنامج لعبة السلام ساهم في توسعة نطاق شراكتنا للاستثمار في القادة الشباب الذين سيساهمون في تشكيل مستقبلنا".

وقال محمد الظاهري أحد المشاركين في برنامج لعبة السلام: " لقد ألهمتني المشاركة في هذا البرنامج وساعدتني على مواجهة تحديات التعامل مع أشخاص يحملون وجهات نظر مختلفة.. وعلمني ذلك أن فهم وجهات النظر العالمية المتعددة أمر في غاية الأهمية ويساعدنا على إيجاد نقاط مشتركة لنتعاون ونتوصل إلى حلول تتوافق مع أولوياتنا ومتطلباتنا جميعا ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الإمارات الدبلوماسية  تختتم فعاليات برنامج  لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل  الإمارات الدبلوماسية  تختتم فعاليات برنامج  لعبة السلام لدبلوماسيي المستقبل



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
أعلنت النجمة كارمن بصيبص عن انضمامها رسميا لعائلة دار مجوهرات ،Bulgari كوجه جديد للدار العريقة في الشرق الأوسط، ليكون انضمام الممثلة المتألقة لواحدة من أرقى علامات المجوهرات في العالم خطوة جديدة في مسيرتها المهنية الحافلة بالنجاحات، كونها واحدة من أكثر الممثلات تميزًا في العالم العربي خلال تلك الفترة، كما أن بصيبص تعتبر أيقونة للجمال والأناقة، بأسلوبها الناعم في اختيار أزيائها، الذي يعكس في كل ظهور جديد لها حسها الراقي في عالم الموضة وأناقتها المتفردة، وهذه نظرة على إطلالات كارمن بصيبص، التي تجمع باختياراتها بين الرقة والفخامة تزامنا مع تعيينها وجها جديدا لماركة المجوهرات الإيطالية بولغري في الشرق الأوسط. كارمن بصيبص بستايل كاجوال أنيق عبرت كارمن بصيبص عن سعادتها  بالانضمام كوجه جديد لدار Bulgari في الشرق الأوسط، من خلال...المزيد

GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates