الأيام الثقافية المصرية تنطلق فى وجدة وفرقة الموسيقى العربية تصدح فى المغرب
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأيام الثقافية المصرية تنطلق فى وجدة وفرقة الموسيقى العربية تصدح فى المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأيام الثقافية المصرية تنطلق فى وجدة وفرقة الموسيقى العربية تصدح فى المغرب

جانب من الحفل
القاهرة - صوت الامارات

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ووزير الثقافة والاتصال المغربى محمد الأعرج؛ مساء الأحد، فى مدينة وجدة المغربية؛ الأيام الثقافية المصرية ضمن احتفالات وجدة عاصمة الثقافة العربية؛ التى تقام تحت رعاية العاهل المغربى الملك محمد السادس؛ بحضور سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم؛ ووالى جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي؛ وكبار المسئولين فى اقليم الشرق ووجدة؛ بحضور جمهور غفير.

وبدأت الايام الثقافية المصرية فى وجدة اليوم السبت بفعاليات ثقافية تبرز الثراء والتنوع الثقافى المصري؛ وتضمنت معرض للفنون التراثية التقليدية افتتحه وزيرا الثقافة بالبلدين؛ أعقبه أمسية فنية رائعة قدمتها فرقة الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية على مسرح محمد السادس فى وجدة؛ وأحياها نجوم الفرقة محمد الخولى ومروة حمدى ومصطفى النجدى ونهاد فتحى؛ حيث تفاعل معها الجمهور المغربى المتذوق للفن المصرى.

وتتضمن الايام الثقافية المصرية فى احتفالات وجدة عاصمة الثقافة العربية لقاءات مع عدد من المفكرين والأدباء مع نظرائهم المغاربة فى ندوات تتناول الثقافة العربية وهويتها؛ وهم د. سعيد المصرى أمين المجلس الأعلى للثقافة؛ ود. هشام عزمى رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية ود. هالة البدرى والشاعرة عزة بدر؛ وتدير تلك اللقاءات د. لطيفة المسكينى.

وأعربت وزيرة الثقافة ايناس عبد الدايم فى كلمتها خلال الاحتفال عن اعتزازها بتسليم الشعلة من مدينة الاقصر عاصمة الثقافة العربية والعاصمة التاريخية للعالم؛ إلى مدينة وجدة المغربية الجميلة؛ وسعادتها بحضور افتتاح وجدة عاصمة الثقافة المغربية؛ مؤكدة عمق التعاون الثقافى المصرى المغربى ودور الفن والثقافة المصرية فى تشكيل الوجدان الثقافى المغربي؛ ومكانة الثقافة المصرية المرموقة بالمغرب.

من جانبه أكد وزير الثقافة المغربى محمد الأعرج حرص المغرب على أن تكون مصر هى ضيف الشرف فى احتفالات وجدة عاصمة الثقافة العربية؛ من خلال الايام الثقافية المصرية التى تتيح للجمهور المغربى فى مدينة وجدة والجهة الشرقية الاطلاع عن قرب على عراقة وتنوع الثقافة المصرية؛ مشددا على عمق الروابط الثقافية التى تربط البلدين؛ ودور الثقافة والفن المصرى فى المكون الثقافى المغربى.

وفى ختام الاحتفال تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين المصرى والمغربي؛ وأقام والى جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي؛ مأدبة عشاء تكريما للوفد المصرى المشارك فى احتفالات وجدة عاصمة الثقافة العربية؛ بحضور سفير مصر بالمغرب أشرف إبراهيم وزوجته السيدة منى البغدادى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأيام الثقافية المصرية تنطلق فى وجدة وفرقة الموسيقى العربية تصدح فى المغرب الأيام الثقافية المصرية تنطلق فى وجدة وفرقة الموسيقى العربية تصدح فى المغرب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates