أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان

15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية
دبي - صوت الامارات

 اختتمت أيام الشارقة التراثية بنسختها الـ 18 في مدينة خورفكان فعالياتها مساء أمس والتي استمرت 8 أيام في المنطقة التراثية مستقطبة أكثر من 15 ألف زائر تعرفوا خلالها على تراث وعبق الماضي وثقافة مجتمع دولة الإمارات الأصيل مستمتعين بعروض متنوعة لفنون شعبية ومسابقات تراثية ووطنية وثقافية قدمتها عدد من الجهات الحكومية و الفرق الشعبية المشاركة في الحدث.

وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية.. " نعمل دوما على تجسيد توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من أجل الحفاظ على تراثنا ونعرب عن سعادتنا بما تم إنجازه خلال أيام الشارقة التراثية في خورفكان وبما تم من تنظيم خلال الدورة الـ 18 التي جاءت على النحو المعد له سابقا .. مشيدا بالجهود والعطاء الكبير من الجميع لتحقيق هذا النجاح".

وأضاف " نحن سعداء بالمشاركة الواسعة من قبل الجهات الرسمية والخاصة والمواطنين والمقيمين وعشاق التراث ومشاركة الدول العربية والأجنبية وهذا دليل حبهم للشارقة ومكانتها في نفوس الجميع وحبهم للتراث وتمسكهم به فالإنسان مهما تطور ومهما قدم وتقدم وأعطى فإنه لا غنى له عن ماضيه وتراثه وثقافة موطنه .. مشيدا بالتفاعل الجماهيري الحيوي وأعداد الزوار على الرغم من الظروف الاستثنائية الراهنة حيث تم تطبيق كافة الإجراءات لضمان سلامة الجميع".

وكان اليوم الأخير من أيام الشارقة التراثية في خوفكان قد شهد جلسات ثقافية منها جلسة بعنوان "العادات والتقاليد الدخيلة على المجتمع الإماراتي" قدمها الدكتور علي الزعابي نائب مساعد مدير جامعة الشارقة فرع كلباء وفاطمة المغني الباحثة والخبيرة في التراث الشعبي الإماراتي والباحث في الموروث الإماراتي عبد الله خلفان الهامور بجانب ورشة عن صناعة "الشاشة" وهي نوع من أنواع قوارب الصيد بحضور عدد من المتابعين والمهتمين والجمهور في ساحة المنطقة التراثية

قــــــــــــــد يهمـــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــا

حاكم الشارقة يتفقد نماذج من مباني مساكن الطلبة في الجامعة القاسمية
 

حاكم الشارقة يوجه دائرة الموارد البشرية بتوظيف 1000 مواطن

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان أكثر من 15 ألف زائر لأيام الشارقة التراثية في خورفكان



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates