وزير الثقافة الجزائري يؤكد متانة العلاقات الثقافية بين الامارات وبلاده
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

وزير الثقافة الجزائري يؤكد متانة العلاقات الثقافية بين الامارات وبلاده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة الجزائري يؤكد متانة العلاقات الثقافية بين الامارات وبلاده

وزير الثقافة الجزائري يؤكد متانة العلاقات الثقافية بين الامارات وبلاده
أبوظبي -صوت الامارات

نظم الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب محاضرة لمعالي الدكتور عز الدين ميهوبي وزير الثقافة في الجمهورية الجزائرية الشقيقة حول "التحولات اللغوية في العالم ومستقبل العربية".

وأكد معالي وزير الثقافة الجزائري في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام " بمناسبة هذه المحاضرة التي عقدت مساء أمس في قاعة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان بمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية بأبوظبي - متانة العلاقات الثقافية الاماراتية الجزائرية ..

مشيرا إلى أن دولة الامارات حاضرة في كل الفعاليات التي تنظمها بلاده إضافة إلى مشاركة الجزائر في الفعاليات الثقافية التي تنظمها الامارات .

وشدد على ضرورة القيام بعمل جاد واستثنائي لحماية اللغة العربية من أية مؤثرات تحقيقا للأمن اللغوي .. لافتا الى أنه أمر تتداخل فيه الجوانب السياسية ودور الجهات الأكاديمية والاعلام والثقافة إضافة إلى جهود وحرص الأفراد في المجتمعات العربية على تنشئة أبنائهم للحفاظ على لغتهم العربية التي تعد جزءا من هويتهم.

من جانبه أكد سعادة حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب حرص الاتحاد على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي يستضاف فيها كبار المبدعين وصناع الثقافة العرب .. مشيرا الى أن الحدث يكتسب أهميته من جانبين الأول يتعلق بشخصية الضيف وتجربته وهو أحد أعلام الثقافة المعروفين و الثاني يتعلق بموضوع المحاضرة لأهمية حماية مستقبل اللغة العربية في ظل ما يعيشه العالم من تحولات عميقة ومتسارعة.

و لفت الصايغ إلى أن المحاضرة تناولت قضية من صلب اهتمامات الثقافة الإماراتية في هذه المرحلة وهو الأمر الذي عبرت عنه سلسلة مبادرات على رأسها التوجيه الكريم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتسمية عام 2016 عاما للقراءة وهو توجيه يعبر عن ثقة سموه بأن النهوض الحضاري لأي مجتمع يجب أن يكون متكاملا في عناصره ..

مؤكدا أن القراءة أداة لتنمية العنصر البشري وتحصين اللغة الأم من خلال التشجيع على التعامل بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة الجزائري يؤكد متانة العلاقات الثقافية بين الامارات وبلاده وزير الثقافة الجزائري يؤكد متانة العلاقات الثقافية بين الامارات وبلاده



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates