قامة جزائرية شخصية العام الثقافية في الشارقة للكتاب 37
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"قامة جزائرية" شخصية العام الثقافية في "الشارقة للكتاب 37"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قامة جزائرية" شخصية العام الثقافية في "الشارقة للكتاب 37"

هيئة الشارقة للكتاب
أبوظبي - صوت الامارات

اختارت هيئة الشارقة للكتاب وزير الثقافة الجزائري، عزالدين ميهوبي، شخصية العام الثقافية للدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 31 إلى 10 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة.

جاء اختيار ميهوبي تقديراً لجهوده في الحراك الثقافي والإعلامي العربي، إذ شغل مناصب عدة، منها ر صحيفة الشعب، ومدير عام المؤسسة الوطنية للإذاعة الجزائرية، ومدير عام المكتبة الوطنية الجزائرية، إضافة إلى رئيس المجلس الأعلى للغة العربية بالجزائر.

وحول اختيار ميهوبي، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد العامري: «يجسّد تكريم معرض الشارقة الدولي للكتاب لوزير الثقافة الجزائري واحدة من الرؤى التي كرسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إذ ظل يؤكد أن المعرض ليس حدثاً سنوياً لدور النشر العربية والعالمية فقط، وإنما مشروع ثقافي يعنى - في واحدة من أولوياته - بتكريم القامات الإبداعية، وأصحاب الجهود الكبيرة في الحراك الثقافي العربي، وتاريخ منجزه المعرفي».

وأضاف: «تحمل سيرة وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي جهوداً وعلامات واضحة، تركت أثرها في الإعلام والأدب العربي، إضافة إلى مجمل ما قدمه من خدمة للغة الضاد، فهو صاحب رسالة معرفية أصيلة تشهد عليها مؤلفاته وعمله الدؤوب طوال أكثر من أربعة عقود، قدم فيها للمكتبة العربية عشرات المؤلفات الأدبية والفكرية، وتنقل خلالها بين إدارة المؤسسات الإعلامية والثقافية». وأوضح العامري أن معرض الشارقة الدولي للكتاب دأب على تكريم الشخصيات الثقافية العربية، تأكيداً على دورها في خدمة المعرفة والإبداع العربي بأشكاله كافة، وتكريساً لنماذج تحتذى من الأجيال الجديدة. يشار إلى أن عز الدين ميهوبي نال عام 2017 من جامعة الدول العربية جائزة التميز العربي للأداء الثقافي، كما اختاره ملتقى المثقفين المقدسي بفلسطين شخصية العام الثقافية في العام ذاته. وتحفل الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب ببرنامج ثقافي متكامل يضم الكثير من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، فضلاً عن حفلات تواقيع الكتب، التي تتيح لزوار المعرض فرصة اقتناء أحدث إصدارات الكتاب العرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قامة جزائرية شخصية العام الثقافية في الشارقة للكتاب 37 قامة جزائرية شخصية العام الثقافية في الشارقة للكتاب 37



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates