الشارقة للكتاب تعزز الحضور الإماراتي والعربي  عبر بوك اكسبو
آخر تحديث 11:18:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للكتاب" تعزز الحضور الإماراتي والعربي عبر بوك اكسبو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للكتاب" تعزز الحضور الإماراتي والعربي  عبر بوك اكسبو

هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة _صوت الأمارات

 نجحت هيئة الشارقة للكتاب خلال مشاركتها في معرض بوك اكسبو – أمريكا 2018 الذي أقيم مؤخرا في نيويورك في تسليط الضوء على التجربة الغنية لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع النشر.

وتمكنت الهيئة التي كانت ممثل العرب الوحيد في هذا الحدث الذي يعد أكبر تجمّع للكتاب في أمريكا الشمالية وأحد أهم معارض الكتب على مستوى العالم ويشكل بوصلة اتجاهات حركة النشر العالمية في التواصل مع عدد كبير من قادة قطاع النشر بالولايات المتحدة بشكل خاص ناقلة إليهم روح الثقافة العربية وجذور تراثها الأصيل الذي ظل دائماً يتفاعل مع الحضارات ويمد جسور التواصل مع مختلف الثقافات من خلال الكتاب تأليفاً وترجمة وطباعة ونشراً وتوزيعاً.

وتمثلت مشاركة الهيئة هذا العام في جناحين حيث استقبلت في جناحها الأول المشاركين في معرض "بوك اكسبو - أمريكا 2018" من المؤلفين والناشرين والمترجمين والمختصين بشؤون النشر وعالم الكتاب وأمناء المكتبات فيما تواصلت من خلال جناحها الثاني في "معرض نيويورك لحقوق الملكية" مع المستشارين القانونيين وخبراء الملكية الفكرية الذين أشادوا بجهود إمارة الشارقة ودولة الإمارات في حماية حقوق أطراف صناعة النشر.

وخلال اللقاءات والاجتماعات العديدة التي عقدتها الهيئة في جناحيها ناقشت تحضيرات المشاركات الأمريكية المقبلة من ناشرين ومؤلفين ورسامين وأمناء مكتبات وخبراء ملكية فكرية في الدورة القادمة من معرض الشارقة الدولي للكتاب والبرنامج المهني المقرر انطلاقه في نهاية أكتوبر 2018 إلى جانب تعريف الناشرين بمنحة الشارقة للترجمة وغيرها من البرامج والفعاليات التي تنظمها الهيئة على مدار العام.

وأطَلعت الهيئة عدداً من قادة النشر الأمريكيين والعالميين والأدباء والمثقفين المشاركين في فعاليات المعرض على تجربة مدينة الشارقة للنشر التي تعدّ أول مدينة حرّة للنشر في العالم العربي حيث تم تسليط الضوء على مجموعة من المقترحات والاستراتيجيات التي وضعتها الهيئة للمدينة بهدف جذب الناشرين للاستثمار بقطاع النشر في المنطقة كون الولايات المتحدة تعدّ سوقاً كبيراً لنشر الكتب إذ تشير الإحصاءات إلى وجود نحو 63 ألف ناشر فيها يصدرون سنوياً 300 ألف عنوان.

وحظي جناح الهيئة بزيارة سعادة ماجد السويدي القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك وأنور العزيزي نائب القنصل في نيويورك حيث استمعا من سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب لشرح عن تفاصيل المشاركة وفرص التعاون الإماراتي الأمريكي المشترك في صناعة النشر.

وقال سعادة أحمد بن ركاض إن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من الدول الرائدة عالمياً في صناعة النشر ويمثل هذه الحدث فرصة للتواصل مع قادة هذه الصناعة والمهتمين والمؤثرين فيها لتعريفهم على ما نقدمه لهم بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من خدمات وتسهيلات للمحافظة على قوة حضور الكتاب باعتباره وسيلة للانفتاح على الثقافات والتواصل بين الثقافات لإرساء قيم المحبة والتسامح والسلام.

وأشار العامري إلى أن هذه المشاركة أتاحت لهيئة الشارقة للكتاب الكثير من فرص التعاون والشراكة لرفد العالم العربي بأحدث الإصدارات في مختلف المجالات المعرفية وتمكين الناشرين في كلا المنطقتين من تطوير علاقاتهما وتبادل الحقوق والترجمة إلى جانب بحث سبل تعزيز حضور دور النشر الأمريكية في الفعاليات التي تنظمها الهيئة إضافة إلى إتاحة المجال أمام الناشرين الأمريكيين للاستفادة من الفرص المجزية والامتيازات والتسهيلات التي تقدمها مدينة الشارقة للنشر.

ونظراً لتزامن هذا الحدث مع شهر رمضان المبارك نظّمت الهيئة مأدبة إفطار جمعت حولها مجموعة من الناشرين العالميين المشاركين في المعرض مثلت فرصة لإبراز القيم العظيمة التي تحملها أجواء هذا الشهر الكريم وعبّر خلالها سعادة أحمد العامري عن شكره لممثلي إمارة الشارقة ودولة الإمارات ولجميع الحضور على تواجدهم في هذه الأمسية التي تثبت أن الكتاب سيظل هو القاعدة المثلى للانفتاح الحضاري على ثقافات الشعوب والمدخل الأقوى للتسامح والسلام.

يشار إلى أن معرض "بوك إكسبو - أمريكا" يوفر بيئة مهنية لاكتشاف المؤلفين الناشئين والتواصل مع الناشرين الأكثر تأثيراً في العالم والتعلم من قادة الصناعة وهو يعد أكبر معرض سنوي للكتاب في الولايات المتحدة ويشارك فيه المؤلفون وأمناء المكتبات وتجّار الكتب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب تعزز الحضور الإماراتي والعربي  عبر بوك اكسبو الشارقة للكتاب تعزز الحضور الإماراتي والعربي  عبر بوك اكسبو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates