إجراء الدراسات على تمثال أبو الهول المكتشف فى كوم أمبو
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إجراء الدراسات على تمثال أبو الهول المكتشف فى كوم أمبو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجراء الدراسات على تمثال أبو الهول المكتشف فى كوم أمبو

تمثال أبو الهول
القاهرة - صوت الامارات

أعلنت وزارة الآثار فى منتصف الشهر الحالى عن اكتشاف تمثال مصنوع من الحجر الرملى لأبو الهول، خلال عمل البعثة الأثرية المصرية العاملة بمشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية فى معبد كوم أمبو بأسوان، ولمعرفة ما تم مع التمثال المكتشف ومتى تبدأ الدراسات عليه، لمعرفة لمعرفة المزيد من المعلومات الأثرية والتاريخية عنه، تواصلنا مع الأثرى محمد عبد البديع رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا.

وقال الأثرى محمد عبد البديع إنه تم نقل التمثال من منطقة كوم أمبو، حيث يجرى أعمال مشروع خفض المياه الجوفية هناك، إلى المخازن المتحفية بالمنطقة، على أن يتم بدءالدراسة عليه فور انتهاء وزارة الآثار من المشروع.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا، أنه من المقرر الانتهاء هندسيًا من المشروع خلال شهر نوفمبر المقبل، ولكن هناك احتمالات بمد فترة المشروع لمدة شهر أو شهرين، وهذا امر طبيعى لإجراء أعمال الصيانة بالمنطقة عقب الانتهاء من أعمال تخفيض منسوب المياه الجوفية.

وأضاف محمد عبد البديع أن تمثال أبو الهول المكتشف بمنطقة آثار كوم أمبو من المرجح أن يرجع إلى العصر البطلمى، وهو نفس الموقع الذى تم الكشف فيه منذ شهر عن لوحتين مصنوعتين من الحجر الرملى عليهم كتابات باللغة الهيروغليفية والديموطيقية.

وكانت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية فى معبد كوم أمبو بأسوان، كشفت عن تمثال مصنوع من الحجر الرملى لأبو الهول، وأنه من المرجح أن يرجع التمثال إلى العصر البطلمى، بحالة جيدة لدرجة أن بقايا حواجب التمثال تحمل اللون الأسود الذى صنعه المصرى القديم، كما تم اكتشاف منذ أسابيع قليلة لوحتين ترجعان لعصر الملك بطليموس الخامس، ومصنوعتين من الحجر الرملى عليهم كتابات باللغة الهيروغليفية والديموطيقية، وقد تم نقلهما الأسبوع الماضى إلى المتحف القومى للحضارة المصرية فى الفسطاط للترميم و للدخول فى سيناريو العرض المتحفى له

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء الدراسات على تمثال أبو الهول المكتشف فى كوم أمبو إجراء الدراسات على تمثال أبو الهول المكتشف فى كوم أمبو



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates