جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث
آخر تحديث 14:56:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الثالث
الشارقة - صوت الإمارات

ناقشت جلسة "المكتبات الأكاديمية ونجاح الطالب: الدروس المستفادة من التقييم في العمل" في اليوم الثاني من فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر المكتبات الذي تنظمه معرض الشارقة الدولي للكتاب بالتعاون مع جمعية المكتبات الأميركية مواضيع ادارة المكتبات وتطويرها .

واكدت كارا ميلنفيت كبير الاستراتيجيين للمبادرات الخاصة بجمعية المكتبات البحثية والجامعية التي قدمت الورقة خلال الجلسة أن أمناء المكتبات الأكاديمية دائما يجدون أنفسهم في حالة بحث مستمر مع بقية الشركاء داخل الحرم الجامعي من أجل استحداث طرق جديدة تساهم في تفعيل دور المكتبات في نجاح الطلاب .. مستعرضة مشروع جمعية المكتبات البحثية والجامعية الذي يحمل عنوان "التقييم في العمل: المكتبات الأكاديمية ونجاح الطالب" والذي تضمن أمثلة قابلة للتكرار في مكتبات أخرى.

كما نظمت جلسة حملت عنوان "محو الأمية بمكتبة المدرسة" قدمتها كاثي برنيت مدير مركز الوسائط بمدرسة ستانلي كلارك تناولت الدور الذي تلعبه المكتبات المدرسية في تحسين التحصيل العلمي للطلاب وتشجيعهم على القراءة.

واستعرضت كاثي برنيت مشروعها الخاص الذي نفذته في مكتبة مدرسة ستانلي كلارك والذي جذبت فيه عددا كبيرا من الطلاب في مختلف الفصول إلى عالم القراءة .. مشيرة إلى الدور الكبير الذي لعبته المسابقة القرائية التي كانت تنظمها كل عام في تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب.

وحول التأثير الذي تتركه المكتبات في المجتمع شارك في جلسة التي حملت عنوان " إحداث التأثير: الوصول للمجتمع والتنمية وخدمة المجتمع" كل من إسراء نوار منسق تطوير المكتبات بجامعة تشابمان ولمياء عبد الفتاح رئيس قطاع المكتبات مكتبة الاسكندرية.

واستعرضت إسراء نوار سلسلة البرامج الثقافية التي نظمتها في مكتبة جامعة تشابمان والتي اشتملت على معارض فنية ومسابقات وجلسات نقاشية وغيرها ..

منوهة إلى أن هذه البرامج أسهمت بشكل كبير في جذب الطلاب إلى المكتبة إلى جانب إثراء التلاقح الثقافي والفكري بين مختلف المجتمعات.

من جانبها سلطت لمياء عبد الفتاح الضوء على الخدمات المتكاملة التي تقدمها مكتبة الاسكندرية للجمهور من خلال سردها لعدد من المشاريع والبرامج التي تنظمها المكتبة على مدار العام.

وحول دمج التعليم المستمر مع العمل قدمت الدكتورة جولي تودارو رئيس جمعية المكتبات الأمريكية في جلسة نقاشية ذات طابع تدريبي قدمت فيها رؤيتها حول كيفية تحقيق أهداف التعلم والعمل الاستراتيجية في المؤسسات وساعدت المشاركين من أمناء المكتبات في كيفية توفير بيئة تعليمية مثالية .. مشيرة الى أهم النماذج وأفضل الممارسات التي تقوم بدمج التعليم المستمر وبرامج التطوير في المؤسسات.

وتعرف المشاركين خلال الجلسة على أساليب التعلم والتدريس الفردية وحصلوا في نهاية الجلسة على مادة تدريبية قيمة تحتوي على مصادر للإدارة يمكن استخدامها في التعلم الفردي بالإضافة إلى تصميم برنامج التعلم المستمر لبيئتهم.

كما شارك أندي بليمونز أخصائي الوسائط بمكتبة مدرسة ديفيد سي بارو الإبتدائية - أثينا – جورجيا في جلسة نقاشية حملت عنوان "مشاركة المكتبات المدرسية: النجاح والكفاح في المكتبات المدرسية" وقدمت هذه الجلسة فرصة لتبادل الخبرات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية والأدوات التي تعمل بها مكتبة مدرسة ديفيد سي بارو الإبتدائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث جلسات اليوم الثاني لمؤتمر المكتبات الأكاديمية الثالث



GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates