شباب الإمارات يرسّخون قيم إكسبو بفنون الشارع
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شباب الإمارات يرسّخون قيم إكسبو بفنون الشارع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شباب الإمارات يرسّخون قيم إكسبو بفنون الشارع

إكسبو 2020
دبي - صوت الامارات

ينتقل إكسبو 2020 مرة أخرى إلى المجتمع ليضيف إلى الإمارات لمسة جمالية جديدة بأعمال فنية رائدة من الجرافيتي إلى الأعمال ثلاثية الأبعاد، وكلها تعكس ما يحمله أول إكسبو يقام في العالم العربي من مفاهيم وأفكار من شأنها أن تحدث تغييراً كبيراً وتترك أثراً دائماً. واتساقاً مع تواصله المستمر مع المجتمع المحلي، يمنح إكسبو الفرصة لفنانين محليين وإقليميين لترك بصماتهم على شوارع وأحياء الإمارات بأعمالهم الفنية الرائدة التي تحمل جميعها الشعار الرئيسي «تواصل العقول وصنع المستقبل»، الذي يرفعه الحدث الأروع في العالم.

ويلي ذلك سلسلة من ورش العمل، التي سيشرف عليها هؤلاء الفنانون بالتعاون مع أقسام الفنون في الجامعات ومراكز الشباب لتعريف الشباب الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة بأساليب تطوير المفاهيم، وتقنيات الجرافيتي والطباعة بالستنسيل والأعمال ثلاثية الأبعاد والمجسمات الفنية. وبعد ذلك، سيختار كل واحد من الفنانين المشرفين 5 متدربين في كل ورشة عمل، وسيعمل معهم عن كثب في مرحلة التوجيه لوضع التصور لأعمالهم وإخراج أفكارهم إلى النور.

ويسعى برنامج «حضارة فريجنا» لتنفيذ 30 عملاً فنياً بأيدي مواهب شابة - من الإمارات ومن المنطقة - في عدد من الأحياء ذات الأهمية الثقافية والسياحية والتاريخية في المدن الإماراتية. وأثناء الحدث سيتم عرض هذه الأعمال الفنية أمام الملايين من الزوار في ساحة الوصل على أضخم شاشة عرض في العالم.

داعم للفن

وقالت منال البيات، الرئيس التنفيذي للمشاركة في إكسبو 2020 دبي: «يولي إكسبو 2020 بالغ الأهمية لإشراك أهل الإمارات من مختلف المناطق والخلفيات والجنسيات والأعمار، وإتاحة الفرصة لهم للانخراط معنا في الاستعداد للحدث الأروع في العالم. ويفتح هذا البرنامج الفني المتميز المجال للناس ليكونوا جزءاً من الحدث، بما يعكس قدرة الفن على جمع الناس، ويعزز دور إكسبو باعتباره داعماً للفن والثقافة، ويكرس مكانة الإمارات باعتبارها مركزاً ثقافياً مزدهراً». ويهدف البرنامج لنقل مفاهيم إكسبو السامية لتتراءى للناس في الشوارع والأحياء من خلال أعمال فنية مرئية وملموسة تجسد شعار إكسبو ورسائله النبيلة. ويعد برنامج «حضارة فريجنا» أحدث المبادرات التي أطلقها إكسبو 2020 ضمن قائمة طويلة من المبادرات الفنية التي تشمل الفنون البصرية والتصميم والحرف والموسيقى، التي ستثري أكثر المحتوى الزاخر الذي أعده منظمو إكسبو لملايين الزوار القادمين من شتى دول العالم.

مصدر إلهام

أحد المشاركين في مشروع «حضارة فريجنا» هو الفنان السعودي وافي البخيت، الذي يرى في هذه المبادرة مصدر إلهام حقيقياً.

يقول وافي: «مشروع حضارة فريجنا ألهمني كفنان بفكرته المبتكرة لنشر الفن في دولة الإمارات من خلال إكسبو 2020. هذا المشروع يجعل من السهل على أي شخص أن يفهم، والفن ويتفاعل معه ويقدره من مختلف جوانبه». وتضيف الفنانة الإماراتية ميثاء دميثان: «نعمل ليكون شعار إكسبو، وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل» فعلاً لا قولاً، ليس فقط بيننا نحن الفنانين، بل مع عموم الناس أيضاً، الذين ستوجه إليهم الدعوة للمشاركة في هذه الأعمال الفنية».

إسهام ملموس

ويستقبل برنامج «حضارة فريجنا» حالياً طلبات التسجيل من الفنانين الشباب الراغبين بالمشاركة في ورش العمل التدريبية والطامحين لأن يكون لهم إسهام ملموس في إكسبو 2020 وبصمة بديعة في واحد من شوارع الإمارات وأحيائها.

«حضارة فريجنا» هو أحدث المشاريع في قائمة ثرية من المبادرات الفنية التي تشمل الفنون البصرية والتصميم والحرف والموسيقى. وتتباين أشكال فن الشارع، من الرسم على الجدران إلى الجرافيتي الذي أصبح من أبرز فنون الشارع الرائجة على مستوى العالم، خاصة في فئة الشباب.

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

إكسبوجر 2018" يشرح للمصورين أسس التصوير الإبداعي

"إكسبوجر 2018" يرصد أحدث تقنيات التصوير البانورامى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب الإمارات يرسّخون قيم إكسبو بفنون الشارع شباب الإمارات يرسّخون قيم إكسبو بفنون الشارع



GMT 03:31 2022 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

سلطان القاسمي يلتقي مسؤولي سفاري الشارقة

GMT 04:01 2022 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

66 ألف زائر لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة

GMT 04:29 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

2000 إصدار إماراتي في «إسطنبول للكتاب العربي»

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates