الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي
آخر تحديث 14:20:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي

الشيخ هزاع خلال زيارته لمعرض فن أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

قال الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي إن التظاهرة الثقافية والفنية الضخمة التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستضيفها منارة السعديات للعام الثامن على التوالي وتنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تعكس توجه العاصمة الراسخ إلى أن يكون الفن أحد المنصات الأساسية في ترسيخ لغة الحوار ونشر قيم التسامح والانفتاح على الآخر.

وأضاف خلال جولة تفقدية يرافقه فيها عدد من أعضاء المجلس التنفيذي - جال خلالها على أجنحة المعرض وصالات العرض المشاركة والتي تضم مئات الأعمال الفنية من حول العالم والتقى عددا من الفنانين الإماراتيين المشاركين - إن أبوظبي وإذ تستثمر في الفن والثقافة كما يتجلى في جزيرة السعديات التي تحتضن بعض أبرز المعالم الثقافية الفنية في المنطقة والعالم إنما تستثمر في الإنسان والمستقبل ولاسيما في الأطفال والناشئة الذين يجب توفير كل الفرص لهم لتنمية ذائقتهم الثقافية وتوسيع آفاقهم واحتضان مخيلتهم بما يسهم في بناء أجيال أكثر وعيا واطلاعا ومعرفة ثقافية وفنية وهو ما يضمن تنمية شخصيتهم وإثراء تجربتهم الإنسانية وينعكس إيجابا على المجتمع بصورة عامة.

واعتبر أن كل هذه المشاريع التي تشهدها الإمارة ما كانت لترى النور لولا التوجيهات والرعاية الحثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي منح الثقافة والفنون كل الدعم والتشجيع إدراكا من سموه للأهمية الاستراتيجية للثقافة والفنون وأن ما نزرعه اليوم في هذا المجال الحيوي يقطف ثماره أبناؤنا غدا مجسدا الصورة الحضارية التي لطالما ميزت دولة الإمارات منذ تأسيسها على يد الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وشدد نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة ابوظبي على ضرورة أن تهتم جميع البادرات الثقافية والفنية على الأطفال والناشئة وقال سموه " ها نحن نراهم في فن أبوظبي يتفاعلون بطريقة خلاقة.. فالفن ليس غذاء لروح الكبار فحسب وإنما لروح الصغار أيضا ولا تعود فوائده الجمة على الأصحاء وحدهم بل على ذوي التحديات أيضا.. ومن هنا تتحقق رسالة الفن وغاياته وضرورة أن تولي هذه البادرات كامل اهتمامها لجميع فئات المجتمع حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها ولا تكون قاصرة على فئة واحدة أو فترة زمنية محددة.. وكم كانت سعادتنا كبيرة بزيارتنا لفن أبوظبي مع أطفال دار زايد للأيتام وذوي التحديات الخاصة كانت أعينهم تفيض بهجة وحماسة لأن الفن يعلم الأمل والطموح وينشر السعادة والتسامح للذين تحرص الإمارات كل الحرص على أن يكونا هدفا دائما وخطة عمل متواصلة.

وأكد سموه في هذا الإطار ضرورة الدعم الكامل للفنانين الإماراتيين وعرض أعمالهم وتشجيع الشباب منهم.. فالفنانون والمبدعون جزء من ثروة الوطن التي نحرص على رعايتها وتوفير كل سبل الدعم لها.

رافق سموه في الجولة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي ومعالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي.. وكان في استقباله سعادة محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعادة سيف سعيد غباش مدير عام الهيئة اللذان قدما شرحا حول مشاركات الصالات التي تجاوزت 40 صالة وضمت أعمالا فنية لكبار الفنانين العالميين.

واطلع سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في جولته في ختام أيام المعرض على مشاركات الجهات والمؤسسات الحكومية والأكاديمية المعنية في مجال الفنون والثقافة كما شهد جانبا من العروض الحية التي تقام ضمن أجندة المعرض والتي تهدف للتفاعل مع المجتمع وتبادل الأفكار وإلقاء الضوء على الاتجاهات الحالية في عالم الفن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد يزور معرض فن أبوظبي



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates