الآثار ترد على أزمة إقامة حفلة زفاف في معبد الكرنك
آخر تحديث 22:27:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الآثار" ترد على أزمة إقامة حفلة زفاف في معبد الكرنك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الآثار" ترد على أزمة إقامة حفلة زفاف في معبد الكرنك

وزارة الآثار المصرية
القاهرة - صوت الامارات

أثار تنظيم حفلة عشاء وعقد قران لعروسين، حضره 270 مدعوا، في ساحة معبد الكرنك الفرعونية في محافظة الأقصر بجنوب مصر، الغضب والانتقادات، الأمر الذي دفع وزارة الآثار إلى إصدار بيان لتوضيح الأمر.

وساد الجدل الأوساط السياحية والأثرية بعد أن شهدت أعمدة المعبد ومعالمه التاريخية حفلا خاصا، الخميس الماضي، استمر حتى الساعات الأولى من فجر الجمعة، وأعرب الكثيرون عن استيائهم من موافقة وزارة الآثار على إقامة حفلات خاصة في قلب المعابد التاريخية التي تحظى بأهمية سياحية وتاريخية، حيث انتشرت مجموعة من المقاطع المصورة التي يظهر فيها المعبد وقد تحول إلى منطقة احتفالات خاصة مغلقة في وضح نهار الخميس.

"موافقة على العشاء فقط"
وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، أصدرت وزارة الآثار بيانا بشأن مزاعم موافقتها على طلب مقدم من إحدى الشركات، على عمل حفل عشاء وعقد قران داخل معبد الكرنك، وقالت إن مدير منطقة آثار الكرنك سيحرر محضرا لدى شرطة السياحة والآثار ضد الشركة، استجابة لأمر الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيرى.

وأوضح البيان أن الشركة خالفت الموافقة الرسمية التي حصلت عليها من وزارة الآثار، ونصت على عمل حفل عشاء كما هو مُتبع وليس عقد قران، كما ذكرت أنها ستوقف "التعامل مع هذه الشركة تماما"، في حين أحال وزيري مفتشين الآثار المشرفين على الحفل إلى التحقيق.
أثار تنظيم حفل عشاء وعقد قران لعروسين، حضره 270 مدعوا، في ساحة معبد الكرنك الفرعونية في محافظة الأقصر بجنوب مصر، الغضب والانتقادات، الأمر الذي دفع وزارة الآثار إلى إصدار بيان.

فقد ساد الجدل الأوساط السياحية والأثرية بعد أن شهدت أعمدة المعبد ومعالمه التاريخية حفلا خاصا، الخميس الماضي، استمر حتى الساعات الأولى من فجر الجمعة.

وأعرب الكثيرون عن استيائهم من موافقة وزارة الآثار على إقامة حفلات خاصة في قلب المعابد التاريخية التي تحظى بأهمية سياحية وتاريخية، حيث انتشرت مجموعة من المقاطع المصورة التي يظهر فيها المعبد وقد تحول إلى منطقة احتفالات خاصة مغلقة في وضح نهار الخميس.

"موافقة على العشاء فقط"

وفي وقت متأخر من مساء الجمعة، أصدرت وزارة الآثار بيانا بشأن مزاعم موافقتها على طلب مقدم من إحدى الشركات، على عمل حفل عشاء وعقد قران داخل معبد الكرنك.

وقالت الوزارة، في بيانها، إن مدير منطقة آثار الكرنك سيحرر محضرا لدى شرطة السياحة والآثار ضد الشركة، استجابة لأمر الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيرى.

وأوضح البيان أن الشركة خالفت الموافقة الرسمية التي حصلت عليها من وزارة الآثار، ونصت على عمل حفل عشاء كما هو متبع وليس عقد قران.

وذكرت الوزارة أنها ستوقف "التعامل مع هذه الشركة تماما"، كما أحال وزيري مفتشين الآثار المشرفين على الحفل إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآثار ترد على أزمة إقامة حفلة زفاف في معبد الكرنك الآثار ترد على أزمة إقامة حفلة زفاف في معبد الكرنك



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates