الإفتاء المصرية تجيز تحية العلم والوقوف للسلام الوطني
آخر تحديث 13:43:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإفتاء المصرية" تجيز تحية العلم والوقوف للسلام الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإفتاء المصرية" تجيز تحية العلم والوقوف للسلام الوطني

القاهرة – أكرم علي

أكدت دار الإفتاء المصرية أن "تحية العلم والوقوف للسلام الوطني، أمران جائزان شرعًا ولا حرمة فيهما إطلاقًا، وليس كما يقول البعض أنهما حرام شرعًا". وقالت دار الإفتاء في فتوى لها: إذا كانت تحية العلم أو الوقوف للسلام الوطني في المحافل العامة، التي يُعَدُّ فيها القيام بذلك علامة على الاحترام، وتركه يؤدي إلى الشعور بترك الاحترام، فإن الوقوف يتأكد فعله حينئذ، دفعًا لأسباب الفرقة والشقاق، واستعمالا لحسن الأدب ومكارم الأخلاق". وأوضحت الفتوى أن "هذه الممارسات والأفعال من ما ارتبط عند الناس بحب الأوطان، وتواضعوا على دلالتها على ذلك، فصارت بذلك وسيلة عامة للتعبير عن حب الأوطان، وإظهار الانتماء وتأكيد الولاء، وتقرر في قواعد الشريعة أن الوسائل لها أحكام المقاصد". وأضافت الفتوى "أن السلام الوطني عبارة عن مقطوعة موسيقية ملحنة على نشيد البلد أو الوطن، تكون رمزًا للبلد أو الوطن، وتعزف في الحفلات العسكرية وبعض المناسبات العامة، والمختار أن الموسيقى من حيث هي لا حرمة في سماعها أو عزفها". وردت دار الإفتاء في فتواها على دعوى تحريم تحية العلم والوقوف للسلام الوطني لما فيه من تعظيم، والتعظيم لا يجوز للمخلوق، بقولها "إن ذلك وإن كان فيه تعظيم، إلا أن القول بأن مطلق التعظيم لا يجوز للمخلوق هو قول باطل، بل الذي لا يجوز هو ما كان على وجه عبادة المعظم، أما ما سوى ذلك مما يدل على الاحترام والتوقير والإجلال فهو جائز، إن كان المُعَظَّم مستحقًّا للتعظيم، ولو كان جمادًا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفتاء المصرية تجيز تحية العلم والوقوف للسلام الوطني الإفتاء المصرية تجيز تحية العلم والوقوف للسلام الوطني



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates