إقبال متزايد على جناح السعودية في المعرض الدولي للكتاب في الجزائر
آخر تحديث 16:44:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إقبال متزايد على جناح السعودية في المعرض الدولي للكتاب في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إقبال متزايد على جناح السعودية في المعرض الدولي للكتاب في الجزائر

الجزائر ـ وكالات

أكد مثقفون وطلبة وأساتذة جزائريون وعرب زاروا جناح المملكة العربية السعودية بالمعرض الدولي السابع عشر للكتاب في العاصمة الجزائرية الذي افتتحه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ويستمر حتى الـ 29 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري أن عرض وتقديم آلاف الكتب والمطبوعات كان اختيارًا صائبًا بالنظر لثراء هذه الوثائق وتنوعها وتناولها لمواضيع مختلفة تتعلق بالحياة العلمية والدينية والسياسية والثقافية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية. وأشاد المثقفون من خلال سبر الآراء الذي أجرته وكالة الأنباء السعودية بهذا الجهد الهادف الذي أكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية من خلال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالجزائر وملحقيتها الثقافية على بناء هذا التواصل الثقافي الذي يعد أقوى رباط بين الشعبين الشقيقين السعودي والجزائري، فضلاً عن كون الكتاب هو أفضل رسالة يمكن أن تنقل إلى القارئ الجزائري وغير الجزائري. وبخصوص الجانب السياسي ، اعتبر بعض الأساتذة ، كتاب ” مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية ، ماضيًا وحاضرًا “، للدكتور صالح بن عبد الله ، وثيقة علمية يمكن الاستفادة منها ولاسيما طلبة العلوم السياسية، حيث تناول هذا الكتاب بالتفصيل جوانب هامة من مسار مجلس الشورى السعودي ، منها مهامه في مجال السياسة الداخلية والرقابة من خلال إبداء الرأي في السياسات العامة ومناقشة التقارير السنوية التي تقدمها الوزارات والأجهزة الحكومية. وعن الحياة الدينية ، عبر الكثير من الطلبة عن إعجابهم بالمطبوعات الإسلامية التي تم توزيعها ومنها كتاب “الحرمان الشريفان” ، الذي يعكس بصدق اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ، بالجانب الديني للمجتمع لاسيما رعاية الحرمين الشريفين من خلال التوسعات المختلفة ، وآخرها التوسعة التي أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين والتي قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر ، الدكتور سامي بن عبد الله الصالح ، بأن كلفتها تتجاوز 20 مليار دولار أمريكي . كما وزع القائمون على جناح المملكة كتبا حول العمل الخيري بالمملكة ودليل وزارة الثقافة والإعلام الذي يشمل البيان التفصيلي لأهم الجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية، إضافة الى أهم المراكز الخيرية ومنها ، مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية ، ومركز الأمير سلمان الخيري ومؤسسة الملك فيصل الخيرية وغيرها ، وهي مؤسسات جديرة بالتقدير والإحترام حسب تصريح العديد من الذين اطلعوا على المهام التي تضطلع بها هذه المؤسسات الرائدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال متزايد على جناح السعودية في المعرض الدولي للكتاب في الجزائر إقبال متزايد على جناح السعودية في المعرض الدولي للكتاب في الجزائر



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates