ورشة عمل لحفظ التراث الثقافي في مكتبة الإسكندرية
آخر تحديث 15:45:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة عمل لحفظ التراث الثقافي في مكتبة الإسكندرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورشة عمل لحفظ التراث الثقافي في مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – نسرين فؤاد

نظمت مكتبة الإسكندرية ورشة عمل تناولت التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في مجال الأبحاث الخاصة بحفظ التراث الثقافي رقميًا، وذلك في الفترة من 24 إلى 26أيلول/ سبتمبر 2012. عقدت ورشة العمل في إطار التعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية ومشروع ربط الحوسبة العلمية  في أوروبا والشرق الأوسط LinkSCEEM-2، وV-MUST. تضمنت الورشة مناقشات مثمرة بشأن التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في مجال حفظ التراث الثقافي رقميًا وشرح لمفهوم المتحف الافتراضي، وكيفية تطويره. واجتذبت ورشة العمل العديد من العاملين في مجالات تتعلق بالتراث الثقافي من قبرص، مصر، إيطاليا، الأردن، وفلسطين.  وأكد الدكتور مجدي ناجي؛ مستشار قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بمكتبة الإسكندرية، أن التعاون مع LinkSCEEM و V-MUSTيأتي ضمن الجهود التي تبذلها المكتبة لتوسيع نطاق البحث للعلماء والباحثين، وخاصة في مجال حفظ التراث الثقافي. وأضاف إن "ورشة العمل أتاحت فرصة للمشاركين للتواصل مع العلماء البارزين في هذا المجال والاستفادة من خبراتهم".  وتم تعريف المشاركين في البرامج والمشروعات الرقمية المختلفة في مكتبة الإسكندرية، مثل ڤيستا (التفاعل الافتراضي في تطبيقات العلوم والتكنولوجيا)، والحاسب الآلي فائق السرعة، وتطبيقاتهم المختلفة في مجال البحث العلمي. وقام المشاركون أيضًا بزيارة متحف الآثار في المكتبة. ويسعى مشروع LinkSCEEM-2  إلى تكوين بنية تحتية إلكترونية متكاملة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط لخدمة الأغراض البحثية المختلفة، وخاصة تلك المقامة في مجال حفظ التراث الثقافي رقميًا. بينما يهدف برنامج V-MUST إلى تقديم الدعم والأدوات اللازمة لقطاع التراث لتطوير المتاحف الافتراضية التي تعتبر وسيلة حديثة للتعلم رقميًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل لحفظ التراث الثقافي في مكتبة الإسكندرية ورشة عمل لحفظ التراث الثقافي في مكتبة الإسكندرية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates