الأوبرا تواصل النقل الحصري لعروض المتروبوليتان الأميركية
آخر تحديث 11:22:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأوبرا تواصل النقل الحصري لعروض "المتروبوليتان الأميركية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأوبرا تواصل النقل الحصري لعروض "المتروبوليتان الأميركية"

القاهرة ـ وكالات

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، النقل الحصري والمباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأميركية، حيث يبث في السابعة مساء اليوم السبت على المسرح الصغير أوبرا "إكسير الحب" للمؤلف الإيطالي العالمي جياتانو دونيزتى .. تضم الأوبرا فصلين وتدور أحداثها في قرية إيطالية صغيرة خلال القرن 19 لتحكي عن ادينا الفتاة الجميلة الثرية التي تروى لأصدقائها عن إكسير له مفعول سحرى فى جمع القلوب، فيحاول "نيمورينو" الذي يعشقها الحصول على هذا الأكسير خاصة بعد أن يتقدم الضابط بلكورى لخطبتها، وبالفعل ينجح نيمورينو فى الحصول على الأكسير عن طريق الطبيب المتجول الدجال "دولكامارا" الذى يؤكد أن المفعول سيظهر بعد يوم وهى المدة اللازمة لهروبه ويكرر نيمورينو طلب الزواج من ادينا بعد تناوله للإكسير لكنها ترفض وتقبل الزواج من الضابط بلكورى ويطلب نيمورينو من النصاب الإكسير مرة أخرى لكنه يرفض إعطاءه بدون مقابل فيضطر إلى التطوع فى كتيبة الضابط بلكورى للحصول على المال ليشترى الإكسير وفى نفس اللحظة يتوفى عمه الثرى فتلتف حوله الفتيات ويظن الجميع أنه مفعول الإكسير وتعلم ادينا بما فعله نيمورينو من أجلها لتنتهى الأحداث بزواج الحبيبين نيمورينو وادينا .. يصنف العرض فى قالب "أوبرا كوميك" التى تكتب حكايتها وموسيقاها غالبا فى قالب سهل وخفيف لا يهدف إلى الإضحاك بالضرورة وعادة ما تنتهى نهاية سعيدة .. يؤدى الأدوار الرئيسية انا نيتريبكو فى دور ادينا، ماثيو بولينزانى فى دور نيمورينو، ماريوسين فى دور بيلكورى، امبروجيو مايسترى فى دور دولكامارا ويقود الأوركسترا المايسترو ماورتيسيو بيننى .. الجدير بالذكر أن دار الاوبرا المصرية جددت البروتوكول الموقع مع أوبرا المتروبوليتان الأمريكية بعد النجاح الذى تحقق للعروض خلال الموسمين الماضيين وأعطى الأوبرا المصرية الريادة فى تنفيذ هذه التجربة باعتبارها الأولى فى الشرق الأوسط والوطن العربى التى تقدم تجربة البث المباشر لهذه الحفلات بتقنيات حديثة عالية الجودة وبالصوت المجسم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوبرا تواصل النقل الحصري لعروض المتروبوليتان الأميركية الأوبرا تواصل النقل الحصري لعروض المتروبوليتان الأميركية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates