ابستراكتيس بيلد أغلى لوحة لفنان ألماني تباع في المزاد
آخر تحديث 03:49:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ابستراكتيس بيلد" أغلى لوحة لفنان ألماني تباع في المزاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ابستراكتيس بيلد" أغلى لوحة لفنان ألماني تباع في المزاد

برلين ـ وكالات

باتت لوحة "ابستراكتيس بيلد"، للفنان غيرهارد ريشتر، أغلى لوحة يتم بيعها لفنان ألماني، بعد أن وصل سعرها إلى أكثر من 21 مليون جنيه إسترليني، في مزاد أقيم في لندن. دار المزاد وصفت اللوحة بأنها "تحفة فنية لفوضى مقصودة". سجلت لوحة للفنان التجريدي غيرهارد ريشتر رقمًا قياسيًا، على مستوى الرسم الألماني، بعدما بيعت بـ 21.3 مليون جنيه إسترليني (34.1 مليون دولار أميركي)، في دار سوثبي للمزادات في لندن مساء الجمعة. وقالت الدار إن اللوحة التي تحمل اسم "ابستراكتيس بيلد" (الصورة التجريدية)، كانت ضمن مجموعة تعود إلى عازف الغيتار إيرك كلابتون، تجاوزت بكثير التقديرات المتوقعة والتي تراوحت ما بين 9 إلى 12 مليون جنيه إسترليني.، ليحصل كلابتون على مبلغ مالي كبير لم يكن ينتظره في الواقع. وأضافت دار سوثبي للمزادات أن اللوحة بيعت لمُشتر مجهول، بعد تنافس شخصين عبر الهاتف لأكثر من خمس دقائق حتى بيعت في النهاية بهذا المبلغ القياسي وسط جولة من التصفيق. ووصفت الدار اللوحة، ضخمة الحجم المرسومة بالزيت على القماش في عام 1994، والتي تتألف من اللون الأحمر والأخضر والأزرق، بأنها "تحفة فنية لفوضى مقصودة وهي نموذج يظهر تحقيق غيرهارد ريشتر للنضوج الفني والفلسفي". وحطمت اللوحة الرقم القياسي السابق للفن الألماني والمسجل في نيويورك في أيار/ مايو الماضي بأكثر من 13 مليون جنيه إسترليني. يُذكر أن لوحة "الصرخة" للرسام إدوارد مانك، وصل ثمنها إلى 120 مليون دولار، لتكسر الأرقام القياسية بكونها أغلى لوحة يتم بيعها بالمزاد العلني، وتصبح ثامن أغلى لوحة حتى تاريخنًا هذا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابستراكتيس بيلد أغلى لوحة لفنان ألماني تباع في المزاد ابستراكتيس بيلد أغلى لوحة لفنان ألماني تباع في المزاد



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates