أنشطة ثقافية في مراكز الإبداع الثقافي خلال أكتوبر
آخر تحديث 11:28:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنشطة ثقافية في مراكز الإبداع الثقافي خلال أكتوبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنشطة ثقافية في مراكز الإبداع الثقافي خلال أكتوبر

القاهرة ـ وكالات

تقيم مراكز الإبداع الثقافي، التابعة لصندوق التنمية الثقافية، مجموعة من الأنشطة الثقافية، خلال شهر أكتوبر الجاري. حيث يقيم مركز (طلعت حرب) الثقافي، السبت، أمسية شعرية غنائية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ39 لانتصارات أكتوبر المجيدة... يشارك فيها مجموعة من كبار شعراء العامية، ويستضيف مركز إبداع (قصر الأمير طاز)، التابع لـ(صندوق التنمية الثقافية) بالتعاون مع (الهيئة العامة لقصور الثقافة)، احتفالية "يوم الرسوم المتحركة"، وبمشاركة نقابة العاملين بفن التحريك، ومنظمة «أسيفا مصر»، وذلك مساء السبت.. يتضمن برنامج الاحتفالية عرض أفلام رسوم متحركة من دول العالم، تقدمها منظمة «أسيفا» وإدارة السينما. كما يواصل مركز إبداع (قبة الغوري) تقديم احتفالية "رسالة سلام"، التي ينظمها شهريًّا تأكيدًا على سماحة وحضارة الشخصية المصرية، وسط أنغام صوفية وأناشيد دينية، وذلك مساء الأحد القادم. ويقيم (بيت الشعر العربي)، التابع للصندوق احتفالية شعرية غنائية بمناسبة الذكرى الـ80 لرحيل أمير الشعراء "أحمد شوقي"، وشاعر النيل "حافظ إبراهيم"، وذلك في السابعة مساء الأحد القادم أيضًا. يذكر أن الشاعران الكبيران شوقي وحافظ، كانت علاقتهما شديدة الخصوصية، حيث كانا يتنافسان على امتلاك ناصية الشعر، ولكن كلا منهما كان يقدر الآخر، ولا يستطيع أن يفترق عن الآخر، وليس من قبيل المصادفة أن يغيب الموت شوقي بعد رحيل رفيقه حافظ بأيام، حيث توفي حافظ إبراهيم في 21 يوليو 1932، وحين علم شوقي بخبر وفاته قال أول بيت من مرثيته الشهيرة لحافظ "قد كنت أوثر أن تقول رثائي يا منصف الموتى من الأحياء"... ورحل بعده أحمد شوقي في 14 أكتوبر سنة 1932. ولأول مرة بمصر يستضيف صندوق التنمية الثقافية أسبوعًا للأفلام الإثيوبية، بالتعاون مع مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وسفارة إثيوبيا بالقاهرة، وذلك بقاعة سينما مركز الإبداع الفني في الفترة من الأحد وحتي الأربعاء القادمين... يشارك في الأسبوع، العديد من الأفلام الإثيوبية الحاصلة على جوائز دولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنشطة ثقافية في مراكز الإبداع الثقافي خلال أكتوبر أنشطة ثقافية في مراكز الإبداع الثقافي خلال أكتوبر



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates