أول معجم موسوعي لمصطلحات الفنون الجميلة في العالم العربي
آخر تحديث 13:54:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أول معجم موسوعي لمصطلحات الفنون الجميلة في العالم العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أول معجم موسوعي لمصطلحات الفنون الجميلة في العالم العربي

القاهرة ـ وكالات

تعكف لجنة ألفاظ الحضارة بمجمع اللغة العربية حاليًا على الإعداد لأول معجم موسوعي يتضمن مصطلحات الفنون الجميلة في كافة مجالاتها. بدء العمل بالمعجم منذ 5 سنوات تحت إشراف لجنة من المتخصصين والخبراء برئاسة أمين عام المجمع الشاعر الكبير فاروق شوشة، وعضوية كل من د.صلاح فضل، د.محمود الربيعي، د.محمد حماسة عبداللطيف، د.محمود المناوي، د.حسنين ربيع، د.محمد فتوح أحمد، وكخبراء في الفنون الجميلة د.صلاح المليجي ود.ياسر منجي. وصرح د. صلاح المليجي أن هذا المشروع الثقافي الطموح يهدف إلى إثراء الحركة البحثية والفنية حيث سيزخر بآلاف المصطلحات التي تعني جميع المعنيين والمهتمين في كل فروع الفنون الجميلة في العمارة والنحت والتصوير بأنواعه والرسم بأنواعه، وفنون الحفر والطباعة وفنون الإعلان والميديا والرسوم المتحركة وفنون النسيج والزجاج وأعلام الفن التشكيلي العالمي والعربي والمصري، مما سيكون له أثره الكبير في الفن من حيث تطوير مجالات التفكير والعمل والإبداع، ونشر الوعي بأهمية الفن بين أفراد المجتمع من خلال عمل معرفي عظيم يوحد المصطلحات الفنية المتداولة لضبطها وحمايتها وتقويمها. وأضاف المليجي أن العمل شارف على الانتهاء بعد أن قطع فريق العمل شوطاً كبيراً منه وسوف يتم الدفع به للطباعة بمجرد التأكد من اكتماله ليتناسب مع روح العصر علماً وتطبيقاً لكي تُعبر اللغة العربية عن لغة الفنون بشكل صحيح يعتمد عليها مستقبلاً الباحثون والمؤرخون ونقاد الفن التشكيلي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول معجم موسوعي لمصطلحات الفنون الجميلة في العالم العربي أول معجم موسوعي لمصطلحات الفنون الجميلة في العالم العربي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates