خطة عمل الموسم الجديد للصالون الثقافي في قطر
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة عمل الموسم الجديد للصالون الثقافي في قطر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطة عمل الموسم الجديد للصالون الثقافي في قطر

الدوحة ـ قنا

وافق الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث على خطة العمل للموسم الجديد للصالون الثقافي التابع للوزارة والذي سوف تنطلق فعالياته عقب إجازة عيد الأضحى المبارك بمقر الوزارة وسيكون محوره الأساسي هذا العام هو الإبداع الأدبي كما ستتم دعوة بعض المستشرقين للمشاركة في أعمال الصالون وذلك في إطار سعي وزارة الثقافة للتواصل مع المثقفين من مختلف الحضارات والثقافات. وقال سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والتراث لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن إطلاق الصالون الثقافي في موسمه الجديد  سيكون احتفاء بالمبدعين القطريين والمقيمين على أرض الوطن وسيكون التركيز على الإصدارات الجديدة كما تتم استضافة عدد من كبار المبدعين العرب خلال الموسم مشير إلى أن خطة عمل الصالون هي خطة أولية نظرا لوجود أحداث ثقافية مهمة على الساحة القطرية أو العربية مما يلائم أن تكون فعاليات الصالون تتسم بالمرونة وليست محددة سلفا على مدار الموسم حتي يتفاعل الصالون مع كافة الأحداث. وأضاف سعادة الأمين العام أن دعوة بعض المستشرقين للمشاركة في الصالون الثقافي تأتي تحقيقا لأهداف وزارة الثقافة والفنون والتراث بل وسياسة الدولة في الانقتاح على ثقافات وحضارات الشعوب المختلفة وفي نفس الوقت إطلاع المهتمين من الغرب بالشأن العربي على أهم المنجزات الحضارية والإبداعية في قطر في ظل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين. وأوضح أن أهم أهداف الصالون هي إثراء الساحة المحلية ثقافيا ومتابعة الإبداع المحلي  ومواكبة ما يسير في العالم العربي من أحداث وتأثيرها وتدعياتها الثقافية حيث كان الموسم الماضي محتفيا بأحداث الربيع العربي وتأثيره على الإبداع العربي  مشيرا إلى أن الصالون يسعى كذلك إلى خلق حالة من التواصل بين الكتاب القطريين والمقيمين في جو من الألفة والحميمية بعيدا عن المحاضرات والندوات التقليدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة عمل الموسم الجديد للصالون الثقافي في قطر خطة عمل الموسم الجديد للصالون الثقافي في قطر



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates