البيت الفني للمسرح يعرض 8 لوحات تحت عنوان أنا لا أفهم
آخر تحديث 18:54:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البيت الفني للمسرح يعرض 8 لوحات تحت عنوان "أنا لا أفهم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البيت الفني للمسرح يعرض 8 لوحات تحت عنوان "أنا لا أفهم"

القاهرة ـ وكالات

  يفتتح رئيس البيت الفني للمسرح، ماهر سليم، عرض "أنا لا أفهم" في قاعة صلاح جاهين في البيت الفني لمسرح البالون، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك. ووصف محمد الشرقاوي مخرج العرض عمله بانه دراما عن الفن والوطن في "كباريه سياسي" تتوزع أحداثه على 8 لوحات، كل منها تناقش أحد قضايا المجتمع المصري". وقال الشرقاوي عن اسم العرض "أنا لا أفهم" أنه معبر عن الظروف السياسية التي تتغير فيها القرارات دون مرجعية واضحة وحالة الارتباك التي نمر بها جميعًا، فنحن لا نفهم مما يحدث سوى حبنا لهذا الوطن. وتتحدث أولى لوحات العرض عن الثورة المضادة، وهي محاولة للرد على سؤال "ماذا فعلت الثورة؟" عن طريق فرضية: ماذا لو لم تنجح "ثورة 25 يناير"؟. وتناقش اللوحة الثانية الصراع بين الأحزاب الدينية والأحزاب المدنية والتطرف بأشكاله المختلفة المدني والديني، وكيف يرى كل طرف الآخرين على نحو خاطيء تمامًا، وتتسائل اللوحة الثالثة "هل الديمقراطية هي نزاهة الصندوق الانتخابي فقط؟". وتطرح اللوحة الرابعة سؤال الثنائية التي تدور مصر فيها منذ أيام محمد علي المستبد المستنير أم رجل الدين؟ وتبحث اللوحة الخامسة عن الحلول التي تعتبر قارب النجاة، فيما تضع اللوحة السادسة أمن الدولة ومترادفاته الحالية، في بؤرة الضوء. الجدير بالذكر، أن العرض إنتاج فرقة الساحة، وقام ببطولته مجموعة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية وطلبته ومن تأليف ياسر علام، وإخراج محمد الشرقاوي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيت الفني للمسرح يعرض 8 لوحات تحت عنوان أنا لا أفهم البيت الفني للمسرح يعرض 8 لوحات تحت عنوان أنا لا أفهم



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates