متحف بوشكين الروسي يطلق موقع للنقوش اليابانية
آخر تحديث 22:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متحف "بوشكين" الروسي يطلق موقع للنقوش اليابانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متحف "بوشكين" الروسي يطلق موقع للنقوش اليابانية

موسكو ـ وكالات

في إطار الفعاليات التي تحتفي بمئوية متحف بوشكين الحكومي للفنون التطبيقية في موسكو تم إطلاق موقع الكتروني جديد بثلاث لغات يعرّف بالفنون اليابانية وتحديدًا الرسومات المطبوعة بطريقة النقش والتي تعود إلى فترات تاريخية مختلفة بدءا من نشوئها وحتى يومنا هذا. لقد أقام المتحف مؤتمرا صحفيا للتعريف بالموقع الجديد وأبوبه التي تسمح بالاطلاع على 600 صورة مطبوعة بتقنية النقش منها القديم بالأبيض والاسود ومنها الملون الذي انتشر في منتصف القرن الـ17. ويذكر أن متحف بوشكين يمتلك مجموعة كبيرة من النقوش اليابانية إلا أنه لا يعرض إلا جزءا يسيراً منها على فترات متقطعة، فهذه الرقائق الورقية الهشة لا ينصح بعرضها لفترة تزيد عن اربعة اسابيع حفاظا على طلائها من التلف الذي يسببه الضوء. لذلك تم استخدام تقنيات حديثة في معالجتها وتحويلها إلى الصيغة الرقمية بدون اية اشعة ضوئية وفي ظلام تام. وللموقع بالاضافة إلى جانب الأساس الأكاديمي في طرح مواضيعه، هدف تنويري وثقافي أيضا، لذلك تم تصميمه ليناسب أكبر شريحة من المتصفحين، كما تم ربطه بعدد من المواقع المشابهة المختصة بالنقوش الروسية والبريطانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف بوشكين الروسي يطلق موقع للنقوش اليابانية متحف بوشكين الروسي يطلق موقع للنقوش اليابانية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates