مؤتمر الممتلكات الأثرية يعقد دورته القادمة في القاهرة
آخر تحديث 14:36:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤتمر الممتلكات الأثرية يعقد دورته القادمة في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر الممتلكات الأثرية يعقد دورته القادمة في القاهرة

القاهرة ـ وكالات

أوصي المشاركون في معرض ومؤتمر "بولندا تهتم" والمعني بالحفاظ علي الممتلكات التراثية الذي عقد بمدينة تورون البولندية واختتمت فعالياته أمس بعقد المؤتمر القادم في 2013 بالقاهرة بالتنسيق مع وزارة الدولة لشئون الآثار. كما طالب المشاركون بعقد الدورات القادمة للمؤتمر في الدول صاحبة الحضارات والتي تمتلك مواقع تراثية من بينها ليبيا والهند ناقش المؤتمر تبادل الخبرات بين الدول المشاركة في البرنامج في مجالات الترميم والحفاظ علي الآثار وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز الشراكة. ونشر احدث الطرق في الترميم والتعريف بأحدث المواد الحديثة المنتجة لهذا الغرض حيث شارك بالمؤتمر أكثر من مائة شركة عالمية متخصصة في صيانة المباني الأثرية وانتاج مواد ترميم الآثار واستعرضت احدث طرق الكشف عن العناصر الأثرية المدفونة في باطن الأرض بالاضافة إلي احدث الاختراعات والأساليب في مجال صيانة وترميم المنشآت التاريخية والأثرية كما تناول المعرض اخر ما تم اختراعه من مواد مستحدثة تستخدم في ترميم وصيانة الآثار. كما تفقدت الوفود المشاركة المواقع التراثية بالعاصمة وارسو واستعرض المنظمون أعمال التطوير الجارية بأحد المواقع التي تعرضت للتدمير إبان الحرب العالمية الثانية ولم يتبق منها سوي مصنع صغير لانتاج الخمور واستعراض التجربة البولندية لإعادة احيائه ببناء ما تهدم من مصانع ومساكن محيطة بالموقع في محاولة لمزج القديم بالحديث والحفاظ علي الأثر من خلال استخدامه. كما تفقد المشاركون المدينة القديمة بوارسو وبيوتها الأثرية والتي تم اعادة استغلالها كمطاعم وكافيتريات تجذب السياح اضافة إلي جولة بكلية الفنون الجميلة بجامعة تورون لمشاهدة مشاريع الطلاب في ترميم اللوحات التاريخية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الممتلكات الأثرية يعقد دورته القادمة في القاهرة مؤتمر الممتلكات الأثرية يعقد دورته القادمة في القاهرة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates