أعمال بيكاسو المنسية في طشقند
آخر تحديث 04:02:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعمال بيكاسو المنسية في طشقند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعمال بيكاسو المنسية في طشقند

أذربيجان ـ وكالات

بدأ في أذربيجان الجمعة عرض مجموعة من الأعمال الفنية النادرة المصنوعة من السيراميك للرسام والفنان التشكيلي الأسباني المعروف بيكاسو والتي لم تعرض منذ أربعين عاما. ويقول العاملون في متحف طشقند للفنون إن الأعمال الاثني عشر تعتبر كلها قطعا فنية رائعة ونادرة. وكانت تلك الأعمال الفنية قد عرضت في طشقند في الستينيات لكنها وضعت لاحقا في مخزن حسب ما قاله مسؤولونويقول المراسلون إنه من غير المعروف لماذا امتنع المتحف كل هذه الفترة عن عرض تلك القطع الفنية، ويرى البعض أن السبب ربما لأن المعنيين قد نسوا أنها موجودة أصلا. ولم يعلم معظم العاملين في المتحف أن القطع الفنية كانت بحوزة المتحف.وتشتهر أذربيجان بصناعة الفخار وأعمال السيراميك وهي معروفة بجمع الأعمال الفنية النادرة والتي كان يقتنيها في السابق الأغنياء الروس ويخزنونها هناك للحفاظ عليها خصوصا أثناء الحرب العالمية الثانية.وقد بيعت عبر السنين قطع فنية متميزة ونادرة وآلات الكمان الموسيقية من صناعة الفنان الإيطالي أنتونيو ستراديفاري والمعروفة باسمه: الكمان الستراديفاري. ويقول الصحفي في بي بي سي المتخصص في شؤون أذربيجان إن القطع الفنية المصنوعة من السيراميك المعروضة في متحف طشقند الفني كان يملكها صديق بيكاسو، الرسام الفرنسي فردناند ليغر وزوجته ناديا. وعندما توفى ليغر عام 1955 فإن زوجته ورثت تلك القطع الفنية وقررت أن تهبها لمتاحف الاتحاد السوفيتي السابق. ويقول مراسل بي بي سي إن هذه القطع انتهى بها الأمر في متحف طشقند حسب نظام الحصص المعمول به في الاتحاد السوفيتي السابق والذي يتم بموجبه تُوزع الأعمال الفنية بين المعارض في جميع مناطق الاتحاد.ويقول المراسل إن بعض العاملين في المتحف اكتشف وجود القطع الفنية عام 2004 ولأن الاتحاد السوفيتي لم يكن قائما حينها، فلم يدَّعِ أحد ملكية تلك القطع الفنية النادرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال بيكاسو المنسية في طشقند أعمال بيكاسو المنسية في طشقند



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates