ناشيونال جيوغرافيك العربية تتناول مستقبل كوبا الغامض
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ناشيونال جيوغرافيك" العربية تتناول مستقبل كوبا الغامض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" العربية تتناول مستقبل كوبا الغامض

أبو ظبي ـ مصر اليوم

تتناول مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" العربية في عدد شهر نوفمبر، كوبا في عهدها الجديد، وذلك بعد نصف قرن من حكم كاسترو، لتستكمل الرحلة إلى كندا مع اكتشاف عالمة للآثار في شمال كندا لُقى أثرية فريدة، وإضاءات على الحرب الأهلية الأميركية بعيون الرسامين. وتطرح مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" العربية سؤالاً بشأن مستقبل كوبا، حيث ينتاب أهل الجزيرة الكاريبية إحساس مشوبٌ بالحذر بإمكانية حدوث تغيير بعد حكم كاسترو، فالنموذج الاقتصادي معطَّل وإن كانت الرأسمالية تطل برأسها بخجل، وموظفو الدولة يرقّعون أجورهم الهزيلة بما يسرقون من مواقع عملهم، فيما وسائل الإعلام الوطنية مدعاة للخجل بدعايتها للمنجزات. أما الحكومة فيكاد الناس يُجَنُّون من تبنيها عمليتين وطنيتين في آن واحد. كما نتعرف في هذا العدد من المجلة على اكتشاف عالمة للآثار في شمال كندا لُقى أثرية فريدة، هي عبارة عن جدائل غريبة الوبر ناعمة الملمس، عمرها مئات السنين وتعود إلى سكان أوروبا الشمالية. تُرى هل رست سفن الفايكينغ في ساحل أميركا الشمالية فنسج هؤلاء البحارة علاقات ودية مع السكان الأصليين، الذين كانوا يعيشون على الصيد؟ وهل كانت خيوط الغزل تلك حَلْقة مفقودة في تاريخ العالم الجديد؟. وتسلط المجلة الضوء على الحرب الأهلية الأميركية بعيون الرسامين الذين ترسلهم الصحف الأميركية قبل اختراع التصوير، ليبدعوا لوحات رائعة لمسار المعارك الدائرة بين الجيشين الاتحادي والكونفدرالي خلال اشتداد ويلات الحرب الأهلية أواسط القرن الـ 19. فماذا رسم هؤلاء وما كانت معاناتهم في ساحات المعارك؟ وهل كانت مشاهداتهم واقعية وغير منحازة؟. كما تتضمن المجلة تحقيقًا عن الكثبان الرملية والتي تغطي 20% من صحارى العالم، والتي تصل إلى ارتفاع يزيد عن 300متر، ورحلة المصور الشهير جورج ستاينمتز المتخصص بالتقاط صور لهذا الجزء القاحل من الكرة الأرضية، وجولته في فضاءات صحارى العالم على جناح طائرته الشراعية الخفيفة، مراقبًا محيطات الرمال تحته لينقل لنا عبر عدسته لقطات بديعة لأمواج الكثبان الصحراوية. وتنقلكم مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" العربية إلى عالم الحيوان، حيث طيور البطريق الإمبراطوري التي تسبح بسرعة وانسيابية والقادرة بفعل اندفاعاتها المتسارعة من مضاعفة سرعتها مرتين أو حتى 3 مرات، من خلال إطلاق الهواء من ريشها على شكل فقاعات بالغة الصغر وسيحصل قراء "ناشيونال جيوغرافيك" العربية على هدية العدد، وهي عبارة عن بوستر كبير بعنوان "درب الحرية لعبيد أميركا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشيونال جيوغرافيك العربية تتناول مستقبل كوبا الغامض ناشيونال جيوغرافيك العربية تتناول مستقبل كوبا الغامض



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates