نشاط في البيت الفني للمسرح للاستعداد للموسم الشتوي
آخر تحديث 21:06:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نشاط في البيت الفني للمسرح للاستعداد للموسم الشتوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نشاط في البيت الفني للمسرح للاستعداد للموسم الشتوي

القاهرة ـ محمد علوش

تحت إشراف ومتابعة يومية من رئيس البيت الفني للمسرح الفنان ماهر سليم، تمتليء قاعات ومسارح القطاع بالفنانين والفنيين الذين يعملون علي الانتهاء من بروفات أعمالهم الجديدة والمقرر أن يرتفع الستار عنها، خلال الأيام القليلة التالية لأجازات عيد الاضحي المبارك. فعن نص أبوالعلا السلاموني، يقود المخرج  شادى سرور فريق عمل يضم عددًا من النجوم  للإنتهاء من بروفات  مسرحية  "المحروسة و المحروس" أحدث إنتاجات فرقة المسرح القومي والمقرر إفتتاحها أواخر تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، بينما يعمل  المخرج طارق الدويري على عرض "ميراث الريح"، من إنتاج القومي أيضًا ليعرض تاليًا لـ" المحروسة ". ومن إنتاج فرقة "الطليعة"، تتواصل بروفات عرضين مسرحيين الأول "سلقط و ملقط" إخراج إميل شوقي، والثاني "الأبرياء" للمخرج  حافظ إبراهيم. أما في فرقة الشباب فيستكمل المخرج خالد عبد الحميد بروفات عرض "شق القمر"، وتعمل فرقة "الاسكندرية" حاليًا  للإنتهاء من عرض "بصمة" تأليف و إخراج حسام عبد العزيز، و يعقبه عرض من إخراج "إيمان الصيرفي" لم يتم الإستقرار على إسمه بعد عن الثورة والظروف التي واكبتها. ومن إنتاج فرقة الساحة يعمل المخرج "ممدوح سنجام" على مسرحية  "بهلوان رغم أنفه" لتعرض في النصف الأول من نوفمبر. وفي نفس الفترة تفتتح فرقة الغد للعروض التراثية عرض "البيت" عن نص "بيت برنارد ألبا" إعداد وإخراج "سعيد سليمان"، أما على مسرح السلام فتجرى بروفات مكثفة لمسرحية  "الأيام" عن رواية طه حسين، إخراج صلاح الحاج، بطولة مفيد عاشور ومجموعة من أبناء فرقة المسرح الحديث، والمنتظر إفتتاحها فى الأيام الأولى من شهر تشرين الثاني /نوفمبر على قاعة سيد درويش. ومن إنتاج الطليعة أيضًا يضع المخرج إبراهيم الفو لمساته الأخيرة علي مسرحية  "عصفور طل من الشباك" من  إعداده و إخراجه لتعرض عقب إنتهاء ليالي عرض "الأيام".  ويشير مدير المسرح الحديث حمدي هيكل إلى أهمية هذا العرض تحديدًا، ليس فقط  لجودة النص والفكرة، لكن أيضًا لأنه يعد سبقًا في مسرح الدولة حيث يشارك في بطولته أربعة ممثلين من ذوي الإحتياجات الخاصة مع نجوم وشباب الفرقة. أما على مسرح متروبول فتجرى فرقة القومى للطفل بروفات عرض "بدر البدور و البير المسحور" تأليف د سهام عبد السلام، وإخراج باسم قناوي،  ويليه عرض "الجميلة والوحش" عن القصة العالمية المعروفة  "الجميلة والوحش"، من إخراج محمود حسن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاط في البيت الفني للمسرح للاستعداد للموسم الشتوي نشاط في البيت الفني للمسرح للاستعداد للموسم الشتوي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates