افتتاح أكبر مركز للدراسات الإسلامية في مونستر الألمانية
آخر تحديث 19:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح أكبر مركز للدراسات الإسلامية في "مونستر" الألمانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح أكبر مركز للدراسات الإسلامية في "مونستر" الألمانية

برلين ـ وكالات

افتتحت وزيرة التعليم والبحث العلمي الألمانية أنيتا شافان في مدينة مونستر أكبر مركز للدراسات الإسلامية على مستوى ألمانيا،  وذلك بالاشتراك مع جامعة 'أوسنابروك' ومعهد مدينة 'مونستر' للدراسات الإسلامية. ويعتبر هذا المركز واحدًا من أربعة مراكز للدراسات الإسلامية التي يتم تمويلها من قبل الحكومة الألمانية، وسيتم فيه تكوين الأئمة ومدرسي الدين الإسلامي. ومن جانبه وصف ونقلت الإذاعة الألمانية وقناة 'ايه ار ديه' الألمانية و'الدويتش فيلا' الالكترونية التى بثت النبأ عن عضو مجلس الشورى لرابطة المسلمين بولاية سكسونيا السفلى أفني التينر وصفه الحدث بأنه 'لحظة سعيدة ومهمة' بالنسبة للمسلمين في ألمانيا، موضحًا أن المسلمين بذلك أصبحوا كبقية أتباع الديانات الأخرى معترفًا بهم. وكان مجلس العلوم التابع للوزارة قد أوصى في عام 2010 بتدريس التربية الإسلامية في جامعات ألمانية للمساعدة في دفع اندماج المسلمين في المجتمع الألماني قدمًا. وحظى افتتاح المعهد باهتمام عالمي؛ فقد حضره مفتي اسطنبول رحمي يرانا، وعميد الجامعة الاسلامية العالمية في ماليزيا، وقال رءوف سيلان الباحث في علوم الأديان بجامعة 'أوسنابروك': 'إن هذا المشروع مهم جدًا وكان من المفترض إقامته منذ وقت طويل'. وجدير بالذكر أنه يوجد في المدارس الألمانية نحو سبعمائة ألف طالب مسلم، وحسب تقديرات وزارة التعليم الألمانية الاتحادية فستكون هناك حاجة في الأعوام القادمة إلى نحو ألفي معلم لمادة التربية الإسلامية، وكذلك ستكون هناك حاجة ملحة إلى وجود أئمة ممن درسوا باللغة الألمانية في جامعات حكومية محلية واعتادوا على الحياة في ألمانيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أكبر مركز للدراسات الإسلامية في مونستر الألمانية افتتاح أكبر مركز للدراسات الإسلامية في مونستر الألمانية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates