متحف لندن يرغب في استضافة تمثال هنري مور
آخر تحديث 16:31:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متحف لندن يرغب في استضافة تمثال هنري مور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متحف لندن يرغب في استضافة تمثال هنري مور

لندن ـ وكالات

أعرب متحف لندن عن رغبته في استضافة تمثال برونزي للفنان هنري مور، وذلك بعد أن أعلن مجلس إحدى بلديات لندن "تاور هامليتس" طرحه للبيع الشهر الماضي بعد خصومات "غير مسبوقة" في ميزانية المجلس. وأثارت فكرة بيع التمثال -" المرأة الجالسة وهي مدثرة Draped Seated Woman" – انتقادات من جانب البعض بينهم المخرج داني بويل ومدير صالة "تات" للأعمال الفنية. ويحتمل أن يصل سعر التمثال إلى 20 مليون جنيه استرليني، علما بأنه تم شراؤه عام 1960 مقابل 6000 جنيه استرليني. وباع مور، وهو اشتراكي معروف، التمثال بنسبة بسيطة من قيمته السوقية إلى مجلس مقاطعة لندن السابق ليتم عرضه بمنطقة أمام الجمهور وعلى أمل أن يساعد في تحسين الأوضاع المعيشية لسكان بعض المناطق المحرومة اجتماعيا. ووضع التمثال بمقر مجلس ستيفورد عام 1962، ونقل إلى منتزه يوركشير لفن المنحوتات عام 1997. وفي اكتوبر/تشرين الثاني من العام الجاري، أعلن عمدة بلدية "تاور هالميتس" لُطفور الرحمن قرار بيع التمثال البرونزي. وأعرب عن شعوره بالحزن لاتخاذ هذا القرار "لكننا نواجه خيارا صعبا في هذه الفترة التي تشهد ركودا." وتحدث متحف لندن عن مخاوفه "بشأن بيع أعمال فن رائعة".ويرغب المتحف في أن يعرض التمثال بمتحف لندن في المدينة أو متحف لندن دوكلاندز في ويست إنديا كواي، مشيرا إلى أنهما يجذبان أكثر من 600,000 زائرا سنويا. ويقول مدير المتحف شارون أمينت: "عرض متحف لندن باتاحة التمثال للجمهور مجانا سيمكّن الجميع من الاستمتاع بهذا العمل الفني الرائع." وقال المتحف إنه أجرى تقييما للمخاطر وأعطاه لتاور هامليتس.وأشار متحدث باسم المتحف إلى أن لايزال في انتظار رد من المجلس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف لندن يرغب في استضافة تمثال هنري مور متحف لندن يرغب في استضافة تمثال هنري مور



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates