قنديل يلتقي وزير الآثار ويتسلم تقريرًا حول لقائه مع بوكوفا
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قنديل يلتقي وزير الآثار ويتسلم تقريرًا حول لقائه مع بوكوفا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قنديل يلتقي وزير الآثار ويتسلم تقريرًا حول لقائه مع بوكوفا

القاهرة ـ وكالات

تلقى د.هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، خلال استقباله، اليوم السبت، د.محمد إبراهيم وزير الآثار، تقريرا حول نتائج اجتماع وزير الآثار بارينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو، والذى عقد بمقر اليونسكو بباريس. صرح إبراهيم أنه أطلع رئيس الوزراء على التوصيات والقرارات التى تم اتخاذها مع منظمة اليونسكو فى عدد من المشروعات المشتركة بين وزارة الآثار واليونسكو، والتى كان من أهمها ضرورة أن تتبنى منظمة اليونسكو تدشين حملة دولية لزيادة تمويل مشروع إنشاء متحف الحضارة القومى بالفسطاط للانتهاء من المرحلة الأخيرة من المشروع، والتى تشمل تنسيق الموقع العام والعرض المتحفى الداخلى والخارجى، تمهيداً للافتتاح واستقبال حركة السياحة المحلية والعالمية. كذلك اقتراح اليونسكو بمساهمة خبراء وأخصائيين وزارة الآثار فى إنشاء متحف قطر القومى على أن تقوم اليونسكو بمخاطبة قطر لترشيح الخبراء المصريين للمشاركة بخبراتهم وكفاءتهم فى إنشاء المتحف، وعرض على رئيس الوزراء مشروع إنشاء مركز ومتحف للآثار الغارقة بالإسكندرية وإعداد ملفات لترشيح مواقع تراثية أخرى بمصر لوضعها على قائمة التراث العالمى، وتكوين مجلس لمتابعة تنفيذ مشروعات اليونسكو فى مجال الآثار بمصر يضم مندوب مصر الدائم لدى اليونسكو ومدير مكتب اليونسكو بالقاهرة وخبراء من وزارة الآثار. كما أطلع إبراهيم رئيس الوزراء على مراحل مشروع تطوير القاهرة التاريخية ومشروع إنشاء متحف شرم الشيخ وآخر ما تم من تطورات لاستكمال المتحف الآتونى بالمنيا.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنديل يلتقي وزير الآثار ويتسلم تقريرًا حول لقائه مع بوكوفا قنديل يلتقي وزير الآثار ويتسلم تقريرًا حول لقائه مع بوكوفا



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates