صراع الخير والشر على أنغام الناي السحري في الأوبرا
آخر تحديث 16:01:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صراع الخير والشر على أنغام الناي السحري في الأوبرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صراع الخير والشر على أنغام الناي السحري في الأوبرا

القاهرة ـ وكالات

استمرارا لخطة دار الأوبرا المصرية الهادفة إلى إعادة إنتاج أهم العروض العالمية في مختلف مجالات الفنون الراقية، تقدم فرقة أوبرا القاهرة العرض الكلاسيكي الشهير الذي لم يشـاهده الجمهور على مسـرح الأوبرا منذ 8 سنوات "أوبرا الناي السحري" للمؤلف النمساوي العالمي موتسارت في أربعة أيام متصلة تبدأ الثامنة مساء الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، الجمعة القادمين، على المسرح الكبير، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجي، وكورال أوبرا القاهرة، بقيادة وتدريب الدو مانياتو. وتضم الأوبرا فصلين تدور أحداثهما في مصر القديمة، وتحكي عن الأمير الوسيم تامينو الذي يسقط مغشيا عليه أثناء محاولة الهرب من ثعبان عملاق فينقذه ثلاثة من وصيفات ملكة الليل ويقدمن له قلادة بها صورة بامينيا ابنة ملكة الليل، فيأسره جمالها ويقع في حبها لكن يفاجأ بأنها أسيرة لدى رجل شرير يدعى ساراسترو فيتعهد بتحريرها ويخبر ملكة الليل بعزمه فتعده بتزويجه ابنتها اذا استطاع انقاذها وتعطي للأمير نايا سحريا، وتكلف الوصيفات الثلاثة بمساعدته في مهمته وتتوالى الأحداث في إطار مشوق يرمز إلى الصراع الدائم والمستمر بين قوى الخير وقوى الشر. الجدير بالذكر أن "أوبرا الناي السحري" آخر مؤلفات موتسارت، وأنتجت لأول مرة بقيادته في فيينا أواخر عام 1791، وتنتمي هذه الأوبرا إلى القالب الهزلي الذي يمتزج فيه الغناء بالحوار المسرحي، وعرض على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية عامي 2003 و2004.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع الخير والشر على أنغام الناي السحري في الأوبرا صراع الخير والشر على أنغام الناي السحري في الأوبرا



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates