شركة آبل تزيل رواية سلوى النعيمي من مخزنها الإلكترونيّ
آخر تحديث 03:48:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركة "آبل" تزيل رواية سلوى النعيمي من مخزنها الإلكترونيّ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "آبل" تزيل رواية سلوى النعيمي من مخزنها الإلكترونيّ

واشنطن ـ وكالات

كشفت دار نشر اميركية ان شركة ابل أزالت رواية سلوى النعيمي "برهان العسل" من مخزن آيتيونز لأن غلافها الذي تظهر فيه صورة امرأة عارية من الظهر "غير لائق"، برأي ابل. وقالت دار يوروبا اديشنز في بيان نشرته في صفحتها على فايسبوك ان رواية "برهان العسل" سُحبت من مخزن ابل. واضاف البيان ان ابل اشارت الى "الغلاف غير اللائق" على انه سبب إزالة الرواية. ويُلاحظ ان "برهان العسل" التي صدرت طبعتها الأولى عام 2007 ليست متوفرة بطبعتها الانكليزية The Proof of the Honey في مخزن ابل ولكن طبعتها الفرنسية La prevue par le miel ما زالت في المخزن بالغلاف "غير اللائق" نفسه. وتروي "برهان العسل" الممنوعة في عدة بلدان عربية المغامرات التي تخوضها باحثة سورية في باريس. وتكهن نقاد عرب ان البطلة تكاد تكون المؤلفة نفسها. وهي تقول في مقتطف منها "ان لدى الراوية حاجة جسدية الى الماء والبذور والكلمات. الأشياء الثلاثة التي احتاجها في الحياة ولا استطيع ان أحيا من دونها". واثنت دار يوروبا اديشنز على الرواية بوصفها "عملا مثيرا عن موقع الجنس في المجتمع العربي الحديث وعلاقته بالتراث الغني العريق للايروتيكا العربية". وذكرت وكالة رويترز ان سلوى النعيمي التي هاجرت الى باريس في منتصف السبعينات "تعلن نهاية احد المحرمات في العالم العربي هو تابو الجنس". وكتبت دار يوروبا اديشنز على فايسبوك ان المؤلفة مولودة في سوريا متسائلة عما إذا كان لأصل الكاتبة علاقة في قرار ابل إزالة روايتها من مخزن ابل. كما لفتت الدار الى التناقض في موقف ابل وقرارها إزالة الرواية من مخزنها قائلة ان المرء يفترض ان ابل، في هذه الحالة، ستنظر الى اعمال كلاسيكية عارية لفنانين مثل انغريس ورينوار وبوتيتشيلي على انها ايضا "غير لائقة". "ولكن ابل لا تفعل ذلك فهذه كلها موجودة في مخزن آيتيونز".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة آبل تزيل رواية سلوى النعيمي من مخزنها الإلكترونيّ شركة آبل تزيل رواية سلوى النعيمي من مخزنها الإلكترونيّ



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates